آهلا وسهلآ

آهلا وسهلآ

آنظر ماذا سيحدث في عآم 2013 !!

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الاثنين، 31 ديسمبر 2012 | 2:25 ص

       

بسم الله الرحمن الرحيم....


لا بد من التأمل العميق في التغييرات الكبيرة التي يمكن أن تحدث في أنظمة الحكم على خارطة العالم.التغييرات من الممكن أن تتم من خلال 4 أسباب أساسية:الأول: أن هناك انتخابات رئاسية وبرلمانية منذ بداية شهر يناير (كانون الثاني) من هذا العام حتى نهاية ديسمبر (كانون الأول) يبلغ عددها 58 عملية انتخابية من الممكن أن تسفر عن نتائج وتقلبات غير متوقَّعة عالميا.أهم هذه الانتخابات ستكون في الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ومصر واليمن وليبيا وبعض دول الاتحاد الأوروبي وآسيا وأفريقيا.الثاني: تغييرات تتم أصابت بعض الحكام بأزمات صحية، وهذا الأمر، في بدايته ونهايته، بين يدي الله، سبحانه وتعالى.الثالث: احتمال حدوث أزمات برلمانية أو دستورية داخلية من الممكن أن تؤدي إلى انهيارات في التركيبة السياسية الحاكمة أو الائتلافات السياسية المستقرة.الرابع: احتمال ثورات أو انقلابات عسكرية، بالذات في بعض دول العالم العربي وأفريقيا السوداء، وآخرها ما حدث في مالي.هذا العام يطلق عليه الخبراء عام ما قبل صيانة الخارطة العالمية الجديدة؛ لذلك يقولون: «ابحث عن عام 2013»؛ لأنه هو العام الذي ستتحدد فيه علاقات واضحة بين واشنطن وموسكو، وستحدد فيه بكين رؤيتها الاقتصادية المقبلة، وسوف ترسم فيه فرنسا وألمانيا خطوط قيادتهما لأوروبا الموحدة.عام 2013 هو الذي سيعرف فيه العالم النتائج الواضحة لثورات الربيع العربي، والذي سيخرج فيه نتنياهو من حالة الاطمئنان والاسترخاء الداخلي الحالية.عام 2013 هو الذي سيتضح فيه التوجه الحقيقي للمشروع النووي الإيراني، بمعنى هل هو سلاح للاستخدام الفعلي أم لإثبات القدرة على توليد الطاقة كأداة للردع والمقايضة السياسية.عام 2013 سوف يوضح هل الذي سيحكم مصر هو الجيش من خلال معادلة التحكم السياسي عن بُعد، وليس الحكم من خلال البقاء في السلطة، أم أن مصر انتقلت إلى غير رجعة من الثكنة العسكرية إلى حكم العمائم.هذا هو عام التمهيد لأخطر أعوام العالم، عام 2013!


كآان معكم : يحيى آغا

2:25 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

هل تريد التخلص من الكرش

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأربعاء، 19 ديسمبر 2012 | 11:40 م

                                                         

&بسم الله الرحمن الرحيم&

 الكرش يتم اكتسابه مع الزمن لذلك يحتاج إلى زمن للتخلص منه بطريقة سليمة وفيما يلي نصائح ينبغي تطبيقها معاً للنجاح بالتخلص منه:
- خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها بالاكثار من فواكه وخضار.- التوقف عن المشروبات الغازية والكحولية (إن كنت تتناول الأخيرة رغم معارضتها الشريعة الإسلامية).
- المشي يوميا لمدة نصف ساعة.
- تجنب السكر تماماً بعد الساعة 6 مساءً.
- شرب كميات أكبر من الماء تصل إلى 3 لتر يومياً.
- الافطار بشكل جيد مع الاكثار من الخضار فيه.
- ليكن نومك صحياً.
- تجنب التوتر.
- تجنب الشوكولاته.
- القيام بتمارين المعدة التي تجعلك تتمدد وتقوم بوضع يديك خلف رأسك والقيام ل 20 مرة يومياً على الأقل. 

The End 

.........................................................لا تنسوا الرد اذا آعجبكم موضوعي تحياتي لكم: يحيــ’ـ’ـيى آآغا  

11:40 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تستفيد من آستعمال الإنترنت

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأحد، 16 ديسمبر 2012 | 10:50 م


بسم الله الرحمن الرحيــم_!
كيف تستفيد من الإنترنت بشكل صحيح
عزيزي مستخدم الإنترنت هل فكرت يوماً من الأيام عن كيفية استخدام الإنترنت بشكل سليم دون آن يكون له أي آثار سلبية على حياتك

أقدم لك هذه النصائح التي أرجو من الله أن تكون عوناً لك في ركوب هذا البحر دون الغرق فيه

أولاً

قبل الدخول إلى الشبكة و بشكل دائم أحرص على أن يكون لديك هدف من الدخول أو أن يكون لديك خطة عمل يومية مثال الساعة الأولى- بريد – الساعة الثانية – تصفح و استكشاف – الساعة الثالثة – ترفيه

لأنك بدون خطة عمل سيكون دخولك و خروجك غير ذي فائدة

ثانياً

أجعل الدخول إلى الشبكة محدد بوقت معين لأن العشوائية في الدخول ستجعل حياتك عشوائية بالكامل

ثالثاً

أطفئ الجهاز في الثانية عشرة عند منتصف الليل كي لا تضيع صلاة الفجر و تذكر بأن الصلوات الخمسة هي تنظيم لحياة الإنسان اليومية إضافة إلى كونها عبادة

رابعاً

أبتعد عن غرف الشات والسكاي بي و البال توك لأنها أدوات لقتل الوقت وليست للتسلية و التعارف

واعلم عزيزي أن الإنسان مستهلك بالوقت مستنفذ بالجهد فالوقت الذي تقتله في الشات هو الذي يستهلك يومك وعمرك بدون ثمن

خامساً

لا تفتح الماسنجر إلا عندما تريد التحدث مع شخص و قم بالخروج منه بعد انتهاء المحادثة لكي لا يصرفك عن خطة عملك على الشبكة

سادساً

لا تقترب من المواقع المشبوهة أمثال هوت.....1.2.3...........وكذلك المواقع التي تعرض مشاهد الاغتصاب والفضائح على البلوتوث لأنها مواقع تافهة لا يليق بإنسان متحضر أن يدخل إليها

عزيزي إن مرورك على هذه الكلمات ومحاولة تطبيقها هو أعظم شكر لي و لله الحمد على الدوام

كـــان معكم :يحيــى آغا
10:50 م | 5 التعليقات | قراءة المزيد

أغرب 10 حيوانات بالعالم

بواسطة mohammd بتاريخ الخميس، 13 ديسمبر 2012 | 11:58 م

وجد الأطفال في حضانة ويستون سوبر(في انجلترا) هذا المخلوق في الحديقة. وهو عبارة عن ضفدع بثلاثة رؤوس –سبحان الله-. 




كان يعتقد في البداية بأن هذا القط غير حقيقي. لكنه حقيقة مع عين واحدة وبدون انف تمكن هذا القط من العيش لمدة يوم واحد. 




أشهر مخلوق غريب حتى وقتنا الحالي هو الدجاجة مايك التي كانت بدون رأس. تمكنت هذه الدجاجة من العيش لمدة 18 شهرا ودخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وقد تمكنت من العيش لهذه المدة لأن جزء من دماغها وأذن واحدة كانت على جسدها. 




هذه ليست مزحة من مزحات الفوتوشوب فقد تحول لون فرو انثى الدب بيلوزا (كما تم تسميتها) بعد ان اعطيت ادوية خاصة بتنقية الجلد. وجذب هذا التحول الكثير من الزوار الى حديقة ميندوزا سيتي في الارجنتين. وقد عاد لون فرو بلوزا الى لونه الطبيعي بعد عدة ايام.


11:58 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

خدمة Google Now قد تصل للحواسب

بواسطة mohammd بتاريخ الأحد، 9 ديسمبر 2012 | 3:14 ص


من أهم الخدمات المميزة لإصدارة الأندرويد جيلي بين هي خدمة Google Now والتي تعمل تلقائياً على قراءة البيانات وفهم نمط عمل يومك بالتالي ترتيبه في تطبيق واحد سهل، لكن هذا كله كان حصراً على هواتف أندرويد التي تحمل نظام الجيلي بين، والجديد اليوم أن هذه الخدمة قد تتوفر على الحواسب الشخصية أيضاً.
القصة تعود إلى مشروع Chromium مفتوح المصدر و شيفرة مصدرية تم وضعها مؤخراً في المشروع، تظهر الشيفرة أن قوقل تخطط لأن تجلب خدمة Google Now إلى الحواسب أيضاً من خلال إشعارات التنبيهات الخاصة بمتصفح الكروم للحواسب.
وبحسب الشيفرة فإن بطاقات Google Now ستعرض من خلال تنبيهات كروم المتضمنة في المتصفح، ولو تمت هذه الفكرة فعلاً فإنها ستؤثر إيجاباً بشكل كبير على المتصفح و نظام الأندرويد.
ومن جهتها لم تؤكد قوقل بعد هذا الخبر. إلا أن الشركة عملت مؤخراً على تحديث الخدمة بشكل كبير من خلال إضافة المزيد من البطاقات مثل الطقس في بلد الوجهة التي ينوي المستخدم السفر إليها و الأحداث والفعاليات المحلية وغيرها.
3:14 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

آنشاء صفحة فيس بوك لموقعنا

بواسطة Yahya Agha بتاريخ السبت، 17 نوفمبر 2012 | 4:33 ص



تم بحمد الله آفتتاح صفحة لنا على موقع التواصل الاآجتمااعي (FAcebook)

للدخول اليها نرجوا دعمكم لصفحتنا من هنا
يحــيى بوك
4:33 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كائنات شفافة ..سبحان الله

يقول تبارك وتعالى مخاطباً أولئك الملحدين الذين يدّعون أن الكون وُجد بالمصادفة: (هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلِ الظَّالِمُونَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ) [لقمان: 11]... المؤمن بحاجة دائمة لتأمل مخلوقات الله تعالى ليزداد إيماناً ويقيناً بهذا الخالق العظيم... كيف خلق هذه المخلوقات وسخر لها أسباب الرزق والبقاء... واليوم نعيش مع هذه المخلوقات الشفافة لنسبح الله تعالى ونقول: (اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ) [الزمر: 62]. 

فقد جعل الله لبعض المخلوقات أجزاء شفافة وسخر لها ذلك ليعينها على كسب رزقها ودحر أعدائها... لنتأمل:


فراشة بجناحين شفافين، إننا نرى من خلال جناح الفراشة بوضوح وهذا يساعدها على إخافة أعدائها لأن هذا الشكل الغريب غير مألوف في عالم الحيوان، وبالتالي فقد زودها الله بهذا الشكل العجيب لتحمي نفسها... فسبحان الله!

 سمكة شفافة الرأس ... سبحان
 الخالق العظيم! تظهر أجزاء من دماغها وهي بالفعل سمكة مخيفة لأعدائها، فقد سخر الله لها هذه الشفافية كوسيلة للحماية من دون حول أو قوة لها... هذا الخالق العظيم: أيعجز أن يدفع الشر والأذى عن مؤمن يقول: لا إله إلا الله؟!


وهنا نرى ضفدعاً شفافاً وجميلاً، إنه أحد مخلوقات الله تعالى التي نرى من خلالها عظمة الخالق عز وجل 


 الحبار البحري الشفاف يبرق بعينيه ويشق طريقه في ظلمات البحر بحثاً عن فريسة يقتات عليها. تصوروا أن الله تعالى لم ينسَ هذا المخلوق من فضله فهيَّأ له أسباب الرزق والمعيشة!

 سمكة شفافة تدعى cowfish زودها الله بالقدرة على التألق 


وهذا حيوان بحري آخر لديه القدرة على بث الضوء المتوهج بألوان زاهية، وهذا يساعده على إخافة أعدائه وحماية نفسه من المخاطر.

ونقول "سبحان الله" الذي خلق كل شيء وقال: (الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَلَمْ يَتَّخِذْ وَلَدًا وَلَمْ يَكُنْ لَهُ شَرِيكٌ فِي الْمُلْكِ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ فَقَدَّرَهُ تَقْدِيرًا)
3:59 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

السحلية الزجاجية.. من أغرب أنواع السحالي في العالم

بواسطة mohammd بتاريخ الأربعاء، 7 نوفمبر 2012 | 3:31 ص

قد تبدو لكم في الوهلة الأولى ثعباناً لكنها في الحقيقة نوعاً من السحالي !!
وتعرف بـالسحلية الزجاجية (Glass Lizard) أو الثعبان الزجاجي (Glass Snake) ، وهي تشبه الثعابين في شكلها حيث أنها لا تملك أقدام كما أنها تتحرك عن طريق الزحف مثل الثعابين !
وهي تشبه السحالي  في أنها تستطيع الرمش وهذا لأنها تملك جفون للعين وهذا عكس الثعابين التي لا تملك جفون ولا ترمش ولا حتى تنام وهي مغمضة العينين كما أنها تمتلك فتحتي أذن وهذا ما لا يوجد في الثعابين حيث أن الثعابين لا تملك آذان لأنها صماء ، كما أن لها قدرة الإنزلاق من العدو وقطع ذيلها إذا ما تعرضت للخطر وهذا بفضل جلدها وحراشفها اللذان يشبهان الزجاج في ملمسهما وهذه ميزة لا تملكها الثعابين ، كما أن هذا الذيل ينمو مرة أخرى بعد قطعه لكنه يكون عادة أصغر من سابقه ، كما أن ذيول هذه السحالي  أطول من ذيول الثعابين وللسحالي الزجاجية نتوء في منتصف أجسامها من على الجانبين .
وقد تصل أطوال هذه السحالي  إلى 1.2 متر ( حوالي 4 أقدام ) وهي تتغذى على الحشرات والسحالي والثعابين والفئران الصغيرة وهي غير سامة ، ومن الغريب أن هذه السحالي بعض أنواعها تلد والبعض الآخر يبيض
وتتواجد هذه السحالي في المراعي والغابات خصوصاً في موطنها الأصلي في قارة آسيا في الهند والصين وإندونيسيا ، كما تتواجد إحدى أنواعها في شمال أفريقيا خصوصاً المغرب وتتواجد أيضاَ بعض انواع السحالي الزجاجية في جنوب شرق الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية فلوريدا وولاية كالورينا .
 




3:31 ص | 2 التعليقات | قراءة المزيد

صور اهل الكهف

بواسطة mohammd بتاريخ الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012 | 11:46 ص

بوابة الكهف  من الخارج
 مجاري المياه
حجرة الدفن الشرقيه ركزوا عليها قيل عددهم سته وسابعهم كلبهم وقيل سبعه وثامنهم كلبهم .. هذه الصورة للغرفه الشرقية بها 3 مقابر القبر اللي على اليمين تصميم للنجمة أما القبر الأيسر مجموع فيه عظامهم ومغطى عليها بالزجاج مع العلم عند الإقتراب من الزجاج تصدر رائحة المسك طيب الله أرضهم
مكان دخول الشمس وقيل تسمى الكوة علماً أن الشمس تزاورهم في كل صباح فقط ولمدة معينه .. والكهف شديد البرودة من الداخل
                                                           
11:46 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

نمل بألوان قوس قزح رائـعة

لاحظ العالم الهندي - محمد بابو - أن النمل المحيط بمنزله يتميز بمعدة شفافة، فقام بتجربة مثيرة وضع فيها أمام
النمل سكراً سائلاً تم تلوينه بألوان مختلفة، فكانت النتيجة مدهشة .. والطريف أن النمل حين يقوم بتناول عدة ألوان مختلفة تمتزج في معدته لينتج لون جديد!!خطرت هذه الفكرة الغريبة ببال محمد بابو حين لاحظ أن النمل الذي شرب الحليب في المطبخ تحول إلى اللون الأبيض، ففكر في نتيجة شربه ألوان أخرى! أما عن سبب احتفاظ قطرات السكر السائلة بشكلها فيعود إلى طلاء السطح الذي وضعت عليها بمادة البرافين، وهي المادة التي يتم استخدامها في صناعة الشموع ومرطبات البشرة
11:36 ص | 1 التعليقات | قراءة المزيد

تويتر تعتزم إطلاق تطبيق خاص بويندوز 8




31 أكتوبر 2012

أعلنت شركة تويتر عن اعتزامها إطلاق تطبيقها الرسمي الخاص للحواسب التي تعمل بنظام ويندوز 8 خلال الفترة المقبلة.
وتعتبر هذه الخطوة هي الأولى من نوعها فيما يتعلق بالحواسب التي تعمل بويندوز بشكل عام، حيث أن تويتر لم تصدر مسبقاً أي تطبيق رسمي يعمل على سطح المكتب الخاص بأنظمة ويندوز، برغم أنها كانت ولا تزال توفر تطبيقات رسمية تدعم العمل على منصات مختلفة كأنظمة ويندوز فون وماك وأندرويد وبلاك بيري وغيرها.
ويذكر أن الكثير من مستخدمي نظام ويندوز 8 الجديد، والذين يقدر عددهم بحدود أربعة ملايين مستخدم منذ بداية إطلاقه، كانوا يطالبون تويتر بتوفير تطبيق رسمي يعمل على الحواسب المزودة بالنظام الجديد.
ويبدو أن تويتر استجابت لتلك المطالب من خلال إعلانها مؤخراً، إلا أنها لم تدل بأية تفاصيل أخرى حول ميزات التطبيق الجديد أو موعد إطلاقه رسمياً.
2:57 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

فيسبوك تطلق تحديثاً جديداً لتطبيق iOS



6 نوفمبر 2012

حصل تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك على تحديثٍ جديد خاص بنظام تشغيل iOS، ويضم التحديث عدداً من التحسينات والتغييرات التي تساعد المستخدم على تأدية متطلباته أثناء استخدامه للتطبيق.
ومن أبرز هذه التحديثات هي إتاحة إمكانية السحب لليسار أينما كان المستخدم داخل التطبيق وذلك للوصول السريع إلى قائمة المحادثات الخاصة مع الأصدقاء بأسرع وقتٍ ممكن، وكذلك إمكانية إضافة أصدقاء محددين إلى قائمة المفضّلة الخاصة به، والتي تظهر في أعلى قائمة المحادثات.
كما وأضاف تحديثاً جديداً لكاميرا التطبيق، ليصبح بالإمكان رفع وإرسال عدداً من الصور دفعةً واحدة وبسرعة وبساطة. وكذلك تم إضافة إمكانية إرسال الهدايا بشكلٍ مباشر داخل التطبيق، ومن الجدير ذكره أن ميزة الهدايا ما زالت مقتصرة على الولايات المتحدة حالياً.
يتوفر تحديث فيسبوك على متجر آيتونز بشكلٍ مجاني لكلٍ من آيفون وآيبود تتش وآيباد، والذي يحمل الإصدار رقم 5.1، ويتطلب وجود نظام تشغيل iOS 4.3 فما فوق.
2:50 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تويتر يسمح للمستخدمين بمشاهدة التحديثات المخالفة لحقوق النشر بدلا من حذفها

بواسطة mohammd بتاريخ الاثنين، 5 نوفمبر 2012 | 3:44 ص

قام تويتر بإجراء تحديث مهم لسياسة النشر  حيث أصبح المستخدم يشاهد التحديثات المخالفة لحقوق النشر بدلا من حذفها بشكل نهائي ، ,ويحدث هذا الأمر عند قيام مستخدم بنشر تحديث يحتوي على روابط او مواد فيها اختراق لحقوق النشر فأن تويتر يقوم بسحب النص الموجود في هذا التحديث واستبداله برسالة تشير إلى أن هذا التحديث مخالف لحقوق النشر ووضع رابط لهذه الصفحة والتي فيها السياسيات العامة لتويتر في حقوق النشر.وتظهر الرسالة بنفس الشكل في التحديث الموجود بالأسفل 
 
وهذه الخطوة باعتقادي جيدة حيث أنها تسمح لنا بمعرفة بأن هذا المستخدم خالف حقوق النشر ولكن بنفس الوقت قد تعطي انطباع سيء عن المستخدم وهو لم يقصد نشر أي مواد مخالفة ، ولكن بكل حال معرفة ان التحديث تم إزالته واستبداله بتنبيه أفضل من حذفه بشكل نهائي وعدم معرفة سبب الحذف.
3:44 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

ميزة جديدة من جوجل لآيميل الجيميل








قامت جوجل منذ قليل من خلال مدونتها الشخصية بالإعلان عن ميزة جديدة لبريد الجيميل  من شأنها أن تسهل على المستخدم إستعمال هذه الخدمة وتوفير الوقت الكثير وذلك من خلال إضافة النوافذ المنبثقة حتى يتمكن من الرد على الرسائل أو كتابه رسالة جديدة دون الحاجة لمغادرة الصفحة التي يفتحها كما هو موضح في الصوره المدرجة فوق ويمكنك أيضا إجراء بحث أو متابعة الرسائل الجديدة في صندوق البريد الوارد  عند قدومها. ونظرًا لأن نافذة إنشاء الرسالة تعمل بالطريقة نفسها التي تعمل بها نافذة الدردشة، يمكنك إنشاء عدة رسائل في وقت واحد وتصغير رسالة ما حتى ترجع إليها لاحقًا.
كما تستطيع إدراج الصور المضمنة بطريقة عادية وعند إضافة أي إسم سترى صور الملف الشخصي لجهات الاتصال الخاصة بك في الإكمال التلقائي وذلك  لمساعدتك في العثور على الشخص المناسب بشكل أسرع وعند الانتهاء من إضافة المستلمين، يتم تصغير المكان المخصص للعنوان تلقائيًا حتى تستفيد من المساحة.
3:37 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

هاتفين جديدين من سلسلة Asha Touch


أعلنت اليوم شركة نوكيا عن هاتفين جديدين من سلسلة Asha Touch وهما الهاتف المحمول Asha 309 و Asha 308 بنظام Series S40 حيث يحملان الهاتفين نفس المواصفات وهي معالج بسرعة 800 ميجاهرتز و شاشة بحجم 3 إنش تدعم تقنية اللمس المتعدد بدرجة وضوح WQVGA والبطارية بقوة 1110 ملي أمبير وبسعه داخليه 20 ميجابايت ومنفذ للذاكره الخارجيه microSD بسعة 2 جيجابايت يمكنك رفع السعه إلى 32 جيجابايت .
الهاتف مزود بالمتصفح الجديد Xpress والذي يقوم بضغط معدل أستهلاك البيانات بنسبة 90% وخاصية Nokia Nearby للبحث المحلي .
الأختلاف بين الهاتفين هو أن 308 يملك نظام الأستبدال الذكي مابين الشريحتين ويدعم شبكات GSM/EDGE 850 و 1900 ميجاهرتز .
موعد اصدار الهاتفين قبل نهاية السنه والسعر 99 دولار أمريكي .
3:29 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تقنية تتيح لك فتح الابواب من خلال المحمول

بواسطة mohammd بتاريخ الأحد، 4 نوفمبر 2012 | 11:08 ص



اعلن مطور البرمجيات إبيجي عن جهاز جديد من تصميمها يتيح لمستخدمي الهاتف الذكي التحكم في الأبواب ومنحته اسم Lockitron. يعمل الجهاز بالبطارية وهو مزود بتقنيات التحكم عن بعد كتقنية بلوتوث و Wi-Fi وتقنيةNFC المتوافقة مع الهواتف الذكية التي تدعم الميزة ذاتها حيث يمكن للمستخدم فتح القفل إما باستخدام ميزةNFC عن طريق تمرير هاتفه الذكي المتوافق أمام القفل، أو باستخدام البلوتوث المدمج بالهاتف بمجرد توجهه نحو الباب. ويعمل الجهاز على أي قفل، فلا حاجة للمستخدم بإضافة أي خاصية جديدة للأبواب أو تغيير القفل كي يتناسب مع طبيعة التقنية الجديدة. وإلى جانب إمكانية تثبيته بسرعة فائقة، من السهل تركيبه في الأبواب. والمذهل أن الجهاز يتصل بالإنترنت بواسطة الإنترنت اللاسلكي، ما يتيح لمستخدمه التحكم فيه في أي مكان في العالم ويقوم مستشعر من نوع خاص مدمج ضمن القفل بإرسال تنبيهات للمستخدم عند وجود أحد أمام الباب، وفي حال ضياع الهاتف فإنه من الممكن بسهولة تعطيل الحساب الخاص بالتطبيق عن طريق تغيير كلمة السر باستخدام جهاز آخر

11:08 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

رجل آلي لإطفاء الحرائق


كشفت البحرية الأميركية عن أحدث ابتكاراتها وهو روبوت لمساعدة البحارة على إطفاء الحرائق على متن السفن البحرية، تم تصميمه ليحاكي طريقة سير البشر. الروبوت يعد من أحدث ابتكارات فريق “دينيس هونغ” بجامعة “فرجينيا تيك” التكنولوجية وهو مصمم على أساس روبوت “شارلي 2″ الحاصل على جائزة علمية، وطوله 4 أقدام ويملك نوابض من التيتانيوم بقدميه ومؤخرة تعمل مثل العضلات البشرية، والسبب في تصميمه بهذا الشكل هو الرغبة في أن يتمكن من السير كالبشر، وحتى الآن تمكن “هونغ” وفريقه من إتمام النصف السفلى منه ليماثل الجزء البشري ـ وفقاً لما ذكر موقع “ويرد”. وقد تم عرض الجزء السفلي في المعرض العلمي الذي يستعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في القسم الخاص بمكتب الأبحاث البحرية الأميركية. وقد فسر “هونغ” سبب الرغبة في تمكن الروبوت من مماثلة حركة البشر، أنه جزء من برنامج تابع للبحرية الأميركية يسمى “سفير” يهدف إلى مساعدة البحارة في التغلب على الحرائق التي تندلع على متن السفن، ونظراً لأن معظم الروبوتات مصممة للسير على طرق ممهدة أو وعرة فهي لا تصلح لصعود السلالم والدرجات في السفن بعكس الروبوت شبه البشري الذي سيتمكن من صعود السلالم والحفاظ على توازنه في حالة تمايل السفينة بعنف.
10:46 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

Casio V-N500.. أغلى حاسوب لوحي في العالم


في حين تتسابق كبرى الشركات العاملة في مجال التقنية في الآونة الأخيرة لطرح أجهزة لوحية منخفضة السعر، أطلقت شركة "كاسيو-Casio" اليابانية المتميزة في صناعة الساعات مؤخراً لوحي بـ2500 دولار أمريكي.

وصمم لوحي "Casio V-N500" خصيصاً لشريحة معينة من المستخدمين الكثيري التنقل وفئة رجال الأعمال، لما يتمتع به من مواصفات فائقة انعكست على ارتفاع ثمنه.

مسح الوثائق والملفات بسرعة فائقة

وارتفاع ثمن اللوحي لا يُعزى إلى خصائص تقنية معينة كالدقة أو حجم الشاشة أو سرعة المعالج أو عدد الأنوية أو سعة التخزين، بل يعود لاحتواء اللوحي على عدد من البرامج المتميزة القادرة على التعرف إلى النصوص المكتوبة بخط اليد والعلامات والرموز.

وتكتمل قوة اللوحي في تضمنه لكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل مزودة بعدسة خاصة وفلاش "LED"، وغطاء من نوع خاص يتمتع بالمتانة ومقاومته للسوائل والصدمات وفق معيار الحماية "IP54"، يتيح تحويل الحاسب اللوحي إلى ماسح ضوئي صغير، يسمح بعمل مسح ضوئي للوثائق والملفات بسرعة فائقة.

والحاسب الذي أُطلق عليه اسم "Paper Writer" مزود أيضاً بغطاء متين، توضع فيه الوثائق بكافة أشكالها سواء البطاقات أو تلك المكتوبة بخط اليد لعمل مسح ضوئي لها.

ويتميز اللوحي بقدرته على ترتيب وتنظيم الملفات وفق تصنيفها داخل الحاسب، فعلى سبيل المثال عند فتح مجلد يُرمز له بعلامة الدولار $، يتم حفظ كافة الملفات والتقارير المالية التي يقوم المستخدم بمسحها تلقائياً داخل هذا المجلد.

مواصفات تقنية عادية

أما من حيث المواصفات التقنية للوحي، فهي لا تختلف عن باقي الأجهزة المتوافرة في السوق، فيأتي اللوحي بشاشة عرض قياسها 10.1 بوصة بدقة 800×1280 بيكسل، تدعم تقنية اللمس المزدوج والقلم الضوئي. وهو مزود بمعالج ثنائي النواة "OMAP4" مقدم من شركة "تكساس انسترومنتس" بسرعة 1.5 غيغاهيرتز، وذاكرة "رام" سعة واحد غيغابايت، وذاكرة داخلية سعة 16 غيغابايت، قابلة للزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي".

ومن حيث الاتصال يدعم اللوحي تقنيتي "واي فاي" وبلوتوث"، وشبكات "UMTS" و"HSPA"، ويتضمن منفذ بث محتوى الوسائط المتعددة "HDMI"، ووصلة "يو إس بي"، ودعم "GPS"، ويحتوي على مكبر صوت وميكروفون.

ويبلغ وزن الجهاز 780 غراماً، وهو مضاد للماء والغبار والأتربة والسقوط من ارتفاع متر ومقاوم لدرجات الحرارة بين 20 و50 درجة سيلزيوس. ويشتمل على بطارية قابلة للتبديل بسعة 7000 ميللي أمبير في الساعة قادرة على العمل حتى 12 ساعة متواصلة. وتقدم الشركة عدة إكسسوارات مناسبة لكثيري الأسفار والرحلات من حامل وبطاريات خارجية.

وتخطط الشركة طرح الجهاز في شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم في اليابان أولاً، ولاحقاً في الدول الأخرى بسعر باهظ 200 ألف ين ياباني، أي 2500 دولار أمريكي، قد يكون الأغلى وسط نظرائه.
7:26 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

اغنية الفيس بوك 2012

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الجمعة، 19 أكتوبر 2012 | 2:40 ص



اغنية الفيس بوك الاصدار الجديد تم اعدادها للمستخدم الانترنت تحمييل مجاني من غير آي تكاليف من موقع المحول الرائع ارجوا ان تكون آعجبتكم..!

رابط التحميل :اضغط هــنا


كان معكم يحيـــى الآغا 
^_____^


2:40 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

كيف تتخلص من إدمان الحاسوب و الأنترنت


إدمان الإنترنت هو حالة نظرية من الاستخدام المرضي شبكة (الانترنت) الذي يؤدي إلى اضطرابات في السلوك. وهو ظاهرة قد تكون منتشرة تقريباً لدى جميع المجتمعات في العالم بسبب توفر الحواسيب في كل بيت وان لم يكن موجوداً في كل بيت يكفي للفرد الذهاب إلى أحد الاصدقاء أو المقاهي التي توفر لهُ استخدام الانترنت.
ويرجع ظاهرة الادمان على شبكة (الانترنت) لعدة أسباب " الملل، الفراغ، الوحدة، المغريات التي يوفرها الانترنت للفرد وغيرها الكثير حسب ميول الفرد.
وأول من وضع مصطلح إدمان الإنترنت هي عالمة النفس الأميركية كيمبرلي يونغ Kimberly Young، التي تعد من أول أطباء علم النفس الذين عكفوا على دراسة هذه الظاهرة في الولايات المتحدة منذ عام 1994. وتعرف «يونغ» «إدمان الإنترنت» بأنه استخدام شبكة (الإنترنت)أكثر من 38 ساعة أسبوعياً

أعراض المرض

1 زيادة عدد الساعات أمام الإنترنت بشكل مطرد تتجاوز الفترات التي حددها الفرد لنفسهِ.
2 التوتر والقلق الشديدين في حالة وجود أي عائق للاتصال بالشبكة (الانترنت) قد تصل إلى حد الاكتئاب إذا ما طالت فترة الابتعاد عن الدخول والاحساس بسعادة بالغة وراحة نفسية حين يرجع إلى استخدامه.
3 التكلم عن شبكة (الإنترنت) في الحياة اليومية.
4 إهمال الواجبات الاجتماعية والأسرية والوظيفية بسبب استعمال الشبكة.
5 استمرار استعمال الشبكة (الإنترنت)مع وجود بعض المشكلات مثل فقدان العلاقات الاجتماعية، والتأخر في العمل.
6 الجلوس من النوم بشكل مفاجيء والرغبة بفتح البريد الإلكتروني أو رؤية قائمة المتصلين في المرسال (المسنجر).
7 الانشغال بالتفكير الشديد في الإنترنت أثناء انغلاق الخط

أكثر المواقع ادمانا

حجرات الدردشة
برامج المحادثات كالماسنجر والياهو والسكاي بي
المواقع الترفيهية مثل الألعاب
منتديات الإنترنت
مواقع سياسية والأخبارية
مواقع اباحية وجنسية خليعة


علاج إدمان الأنترنت

إن هناك عدة طرق لعلاج إدمان الإنترنت، أول ثلاث منها تتمثل في إدارة الوقت، ولكنه –عادة- في حالة الإدمان الشديد لا تكفي إدارة الوقت؛ بل يلزم من المريض استخدام وسائل أكثر هجومية:



1_ عمل العكس: 
فإذا اعتاد المريض استخدام الإنترنت طيلة أيام الأسبوع نطلب منه الانتظار حتى يستخدمه في يوم الإجازة الأسبوعية، وإذا كان يفتح البريد الإلكتروني أول شيء حين يستيقظ من النوم نطلب منه أن ينتظر حتى يفطر، ويشاهد أخبار الصباح، وإذا كان المريض يستخدم الكمبيوتر في حجرة النوم نطلب منه أن يضعه في حجرة المعيشة… وهكذا

.

2_ إيجاد موانع خارجية:
نطلب من المريض ضبط منبه قبل بداية دخوله الإنترنت بحيث ينوي الدخول على الإنترنت ساعة واحدة قبل نزوله للعمل مثلاً حتى لا يندمج في الإنترنت بحيث يتناسى موعد نزوله للعمل.



3_تحديد وقت الاستخدام:
يطلب من المريض تقليل وتنظيم ساعات استخدامه بحيث إذا كان –مثلاً- يدخل على الإنترنت لمدة 40 ساعة أسبوعيًّا نطلب منه التقليل إلى 20 ساعة أسبوعيًّا، وتنظيم تلك الساعات بتوزيعها على أيام الأسبوع في ساعات محددة من اليوم بحيث لا يتعدى الجدول المحدد




4_ الامتناع التام:
كما ذكرنا فإن إدمان بعض المرضى يتعلق بمجال محدد من مجالات استخدام الإنترنت. فإذا كان المريض مدمنًا لحجرات الحوارات الحية نطلب منه الامتناع عن تلك الوسيلة امتناعًا تامًا في حين نترك له حرية استخدام الوسائل الأخرى الموجودة على الإنترنت.



5_ إعداد بطاقات من أجل التذكير:
نطلب من المريض إعداد بطاقات يكتب عليها خمسًا من أهم المشاكل الناجمة عن إسرافه في استخدام الإنترنت كإهماله لأسرته وتقصيره في أداء عمله مثلاً ويكتب عليها أيضًا خمسًا من الفوائد التي ستنتج عن إقلاعه عن إدمانه مثل إصلاحه لمشاكله الأسرية وزيادة اهتمامه بعمله، ويضع المريض تلك البطاقات في جيبه أو حقيبته حيثما يذهب بحيث إذا وجد نفسه مندمجًا في استخدام الإنترنت يخرج البطاقات ليذكّر نفسه بالمشاكل الناجمة عن ذلك الاندماج.



6_ إعادة توزيع الوقت:
نطلب من المريض أن يفكر في الأنشطة التي كان يقوم بها قبل إدمانه للإنترنت؛ ليعرف ماذا خسر بإدمانه مثل: قراءة القرآن، والرياضة، وقضاء الوقت بالنادي مع الأسرة، والقيام بزيارات اجتماعية وهكذا.. نطلب من المريض أن يعاود ممارسة تلك الأنشطة لعله يتذكر طعم الحياة الحقيقية وحلاوتها.




7_ الانضمام إلى مجموعات التأييد:
نطلب من المريض زيادة رقعة حياته الاجتماعية الحقيقية بالانضمام إلى فريق الكرة بالنادي مثلاً أو إلى درس لتعليم الخياطة أو الذهاب إلى دروس المسجد؛ ليكوّن حوله مجموعة من الأصدقاء الحقيقيين.



8_ المعالجة الأسرية: 
في بعض الأحيان تحتاج الأسرة بأكملها إلى تلقي علاج أسري بسبب المشاكل الأسرية التي يحدثها إدمان الإنترنت بحيث يساعد الطبيب الأسرة على استعادة النقاش والحوار فيما بينها ولتقتنع الأسرة بمدى أهميتها في إعانة المريض؛ ليقلع عن إدمانه.



كــان معكــم: يــحيــى آغا
^____^
1:43 ص | 2 التعليقات | قراءة المزيد

كيف يصبح الانترنت لديك سريع جداً

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الاثنين، 8 أكتوبر 2012 | 11:40 ص

بــــســـم الله
                                                             


يوجد برنامج هو متخصص لفك المواقع المحجوبة ولخصوصية المستخدم في شبكة الانترنت على المواقع ولكني لاحظت بعد تنزيله سرعة هائلة حدثت للانترنت مع آنه سعة بطيئة جداً آنصحكم بتحميله ..!

رابــط التــحـميـل آضــغـط هــنا



11:40 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

طريقة استعادة حسابي المسروق على الفيس بوك

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأحد، 7 أكتوبر 2012 | 3:30 ص

                                     

من اكثر المشاكل المتعلقة بالفيس بوك هى سرقة او  اختراق حسابك على  موقع الفيس بوك . والاسباب التى تساعد على سرقة حسابك ليست كثيرة ولكنها تتلخص فى محاولة تسجيل دخولك في صفحة مزيفة لموقع  الفيس بوك . أو فقد ونسيا كلمة السر الخاصة بك ولا تستطيع دونها استرجاع حسابك. ومعالجة لهذه المشكلة قام  موقع الفيس بوك استمارة خاصة لتسجيل أخر البيانات والمعلومات الخاصة بحسابك قبل فقدانه . وهذه الاستمارة تكون وسيلتك  لتأكد إدارة الموقع من ملكيتك للحساب مثل اسمك الشخصي و البريد الإلكتروني،و وصف لصورتك الشخصية . ولكى تقوم بإرسال طلب استعادة حسابك المفقود أو المسروق يمكنك الدخول على هذه الصفحة بالضغط على هذا الرابط آضغط هنــا


مع تحياتي آنا يحيى الآغا


                  
3:30 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

الحجرة التي كان يعيش فيها الرسول

بواسطة Yahya Agha بتاريخ السبت، 6 أكتوبر 2012 | 5:41 ص

    الحجرة التي كان يعيش فيها الرسول


تحياتي كــان معكم يحيى الآغا
من موقع يحيــى بوك الاآخباري

للتواصل معي عبر الايميل :yaya3agha@hotmail.com
                                                            
5:41 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

طفل افريقي يمتلك اجمل عيون في الكون..سبحان الله

                                                   

نعم انه حقيقه وليست خيال الطفل الذى حير العالم كله فى اصله انه طفل زنجى اسود اللون ولكنه يمتلك عينتان زرقاء..ما أجمل عيون هذا الطفل 

سبحآآآآن الله........!

كان معكم يحيى الآغا 

للتواصل معـــــي ::yaya3agha@hotmail.com


            
5:27 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد