آهلا وسهلآ

آهلا وسهلآ

أبل تستعد لإطلاق "iOS 7" بواجهة جديدة

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأحد، 9 يونيو 2013 | 1:05 ص


أبل تستعد لإطلاق "iOS 7" بواجهة جديدة

  أبل ,   نظام تشغيل ,   آيفون ,   آيباد

تستعد عملاق التكنولوجيا الأميركي "أبل"، الاثنين، للكشف عن النسخة الجديدة المنتظرة من نظام التشغيل "iOS 7" الخاص بهواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية.

وحسب عدد من المواقع المتخصصة فإن أبل ستقدم تصميما (مسطحا) أكثر بساطة لـ"iOS 7"، بمعنى أن الأيقونات والأزرار ستفقد الطابع ثلاثي الأبعاد وستظهر بتصميم أبسط وأقل لمعانا، يمكن تشبيهه بشكل الأيقونات والأزرار المستخدمة بنظام التشغيل ويندوز فون 8.
وقد علقت الشركة الأميركية لافتات كتب عليها الرقم 7 بمناسبة مؤتمرها، في إشارة واضحة إلى نيتها إطلاق نظام التشغيل الجديد.
وأشارت تقارير أخرى حسب "البوابة العربية للأخبار التقنية" إلى أن "iOS 7" سيقدم خيار تخزين صور المستخدم ضمن خدمة "فليكر"، ما يسهل عملية الوصول إلى الصور من أي جهاز كان، وليس من أجهزة أبل فقط.
يذكر أن "فليكر" كانت قد رفعت المساحة التخزينية المجانية التي تقدمها للمستخدمين إلى 1 تيرا بايت.
وبالإضافة إلى الدمج مع فليكر، من المتوقع أن تعلن أبل عن دمج نظام التشغيل مع خدمة الفيديو المنافسة لـ"يوتيوب Vimeo"، كي تتيح للمستخدمين رفع مقاطع الفيديو التي يقومون بتصويرها إلى الخدمة بشكل مباشر.
وبفضل تطبيق "AirDrop" المتوفر مسبقا على أجهزة ماك- سيتمكن المستخدمون من مشاركة الملفات لاسلكيا مع أجهزة آيفون وآيباد الأخرى كما ذكرت بعض التقارير
يحيى اغا_يحيى بوك
1:05 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

السعودية توقف تطبيق "فايبر"


السعودية توقف تطبيق "فايبر"
  فايبر ,   السعودية ,   مراقبة ,   تطبيقات ,   الإنترنت ,   أمن الإنترنت

عدد مستخدمي تطبيق فايبر يصل إلى 50 مليون مستخدم

السعودية توقف تطبيق "فايبر"

أوقفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، الأربعاء، خدمة تطبيق "الفايبر" لأنها لا تفي بالمتطلبات والأنظمة السارية في المملكة، فيما اعتبره البعض محاولة لمراقبة المحتويات التي يتم تبادلها، أو دعم لشركات الاتصالات التي تخسر بسبب استخدام الجمهور تطبيقات الاتصال المجاني عبر الانترنت.

وأوضح بيان أوردته الهيئة على موقعها الإلكتروني أن "تطبيق الفايبر بوضعه الحالي لا يفي بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة وقد تم إيقاف التطبيق اعتبارا من اليوم". 
وأضاف أن "الهيئة تؤكد أنها ستقوم باتخاذ الإجراء المناسب حيال أي تطبيقات أو خدمات أخرى في حال عدم الوفاء بالمتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية في المملكة".
وأوضحت الهيئة أنها أبلغت قبل فترة مقدمي الخدمة المرخص لهم بضرورة العمل مع الشركات المطورة لبعض تطبيقات الاتصالات سرعة استيفاء المتطلبات التنظيمية، مشيرة إلى "فايبر" و"واتساب" و"سكايب" خصوصا .
ضبط الاتصالات
وكانت الهيئة هددت أواخر مارس باتخاذ "الإجراءات المناسبة" ضد مواقع اتصالات عبر الإنترنت، ما اعتبر رغبة من السلطات في مراقبة المحتويات التي يتم تبادلها.
كما حذرت من أنها ستتخذ "الإجراء المناسب حيال هذه التطبيقات والخدمات في حال عدم الوفاء بتلك المتطلبات".
وأكد مصدر في هيئة الاتصالات في وقت سابق أن شركات الاتصالات المحلية طالبت بالاتصال بالجهات المشغلة لهذه التطبيقات لبحث سبل مراقبتها وكيفية تطبيق الأنظمة المتبعة أمنيا على استخدامها.
وطلبت السعودية ودول خليجية أخرى قبل نحو عامين من شركة "ريسيرش إن موشين" الكندية المصنعة لأجهزة "البلاك بيري" تشغيل الخدمة من خلال خوادم تعمل داخل دولها الأمر الذي وافقت عليه الشركة بعد مفاوضات.

1:02 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

دفاع أميركي عن التجسس الإلكتروني (الفيسبوك)

دفاع أميركي عن التجسس الإلكتروني

  التجسس الإلكتروني ,   المخابرات الأميركية ,   غوغل ,   فيسبوك ,   فيرايزون

موقع فيسبوك من ضمن المواقع التي تم اختراقهما لجمع معلومات عن المستخدمين، بحسب تقارير إعلامية.

دافعت المخابرات الوطنية الأميركية عن جهودها في جمع معلومات عن مستخدمي الإنترنت، قائلة إن هذه الجهود تحافظ على أمن الأميركيين، وانتقدت تقارير إعلامية سربت معلومات عن اختراق سري لشركات ومواقع إنترنت يستخدمها الملايين حول العالم.

 وانتقد مدير الهيئة التي تشرف على 16 وكالة استخباراتية، جيمس كلابر السبت تقارير وسائل الإعلام بشأن جمع الحكومة لبيانات شخصية على نطاق واسع من على شبكة الأنترنت.
وقال كلابر في بيان "على مدى الأسبوع الماضي شهدنا الكشف المتهور عن تدابير الاستخبارات التي تستخدم للحفاظ على أمن الأمريكيين " مؤكدا إشراف الحكومة بفروعها الثلاثة على هذه الأدوات الفعالة .
وكانت صحيفة "واشنطن بوست" قد ذكرت يوم الخميس الماضي نقلا عن كبار المحللين في وكالة الأمن القومي إن برنامجا سريا يسمى "بريزم" هو المصدر الرئيسي للمواد الخام من المعلومات اللازمة لوكالة الأمن القومي، وعملية الاستخبارات السرية الأمريكية التي تراقب الاتصالات الإلكترونية.
وذكرت تقارير إخبارية أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية وصلت مباشرة إلى الخوادم المركزية لمواقع منهما "غوغل" و"فيسبوك" و"أبل" و"ياهو" و "إيه أو إل" و"سكايب" و"يوتيوب" و "مايكروسوفت" ، لاستخراج رسائل بريد إلكتروني ومكالمات صوتية ومقاطع فيديو وصور واتصالات أخرى لعملاء تلك الشركات دون الحاجة إلى أمر قضائي
ونفت كل من "غوغل" و"ياهو" و "فيسبوك" و "آبل" أن يكون لهم أي علم بذلك البرنامج المسمى "بريزم"، أو أنهما فتحا بابا خلفيا لهيئات الحكومة الأمريكية للوصول إلى بيانات العملاء.
وذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية في وقت سابق أن شركة "فيريزون بيزنس نيتورك سيرفيسز" ،إحدى شركات الاتصالات الرائدة في الولايات المتحدة، تلقت أمرا بإمداد هيئة الأمن القومي بمعلومات عن جميع المكالمات الهاتفية التي تتم من خلالها.
وقال كلابر إنه لا يستطيع تقديم كافة التفاصيل عن البرنامج أو تصحيح المعلومات الخاطئة في المقال دون الكشف عن معلومات سرية، لكنه قال إنه يسعى إلى "تبديد بعض الخرافات" المحيطة بالجهد الاستخباري.
وزعم كلابر أن "بريزم" منع وقوع هجمات إرهابية مؤكدا أنه لم يجمع أي بيانات دون علم الشركات المعنية، وقال إن البرنامج ليس برنامجا سريا لجمع البيانات، وإنما هو نظام حاسوبي حكومي داخلي .
12:58 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد