آهلا وسهلآ

آهلا وسهلآ

4 أعراض لا تعرفينها عن نقص الحديد تعرفي عليها

بواسطة Kontsa.To7a بتاريخ الثلاثاء، 11 فبراير 2014 | 9:34 ص

يعد الحديد المكون الأساسي لصبغة الدم (الهيموغلوبين)، وقد يؤدي نقصه إلى الإصابة بفقر الدم. والإصابة بنقص الحديد يمكن أن ترجع إلى اتباع حمية غذائية تعتمد على نوعيات واحدة من الطعام أو إلى سوء التغذية، وربما ينتج أيضاً من عدم امتصاص الجسم لعنصر الحديد بشكل جيد لدى بعض الأشخاص. والجدير ذكره، أن نقص الحديد يزداد عند النساء أكثر من الرجال نتيجة لفقدانهن لكميات كبيرة من الدم أثناء فترة الطمث كل شهر.
4 أعراض لا تعرفينها عن نقص الحديد تعرفي عليها
فما هي مؤشرات نقص هذا العنصر في الجسم؟
1- الشعور المستمر بالإنهاك.
2- التعب من دون أي سبب واضح.
3- فقدان الدافعية لتأدية المهمات اليومية.
4- الشعور بضعف عام.
وينصح الأطباء بمحاولة علاج نقص الحديد بطريقة طبيعية من طريق اتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على جميع العناصر الغذائية وتناول أطعمة غنية بالحديد، مثل عصير البنجر أو عصير العنب الأحمر. ومن الأفضل ألا يتم استخدام الأدوية والمستحضرات الطبية المحتوية على الحديد كأقراص الحديد مثلاً، إلاّ في حالات الضرورة.

9:34 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

دراسات: وجبة الفطور تساعد على تقليل الوزن

شددت دراسات عدة على أهمية تناول وجبة الفطور كونها أهم وجبة في اليوم، وتناولها يعزز الخصوبة لدى السيدات كما قد يقي من السمنة والسكري. وعدم تناول وجبة الفطور قد يؤدي إلى تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسعرات الحرارية في وقت لاحق من النهار. وفي دراسة حديثة تبين أن هناك رابطاً بين الإصابة بمتلازمة الأيض لدى مجموعة من البالغين وعدم تناولهم وجبة الفطور في مرحلة الطفولة.

دراسات: وجبة الفطور تساعد على تقليل الوزن

أما متلازمة الأيض فهي مصطلح لمجموعة من الأعراض المرتبطة بمشاكل صحية عدة منها أمراض القلب والسكري والسكتات الدماغية. ومن يعاني من هذه المتلازمة عادة ما يكون محيط خصره عريضاً بسبب تراكم الدهون. كما يكون مستوى الكوليسترول وضغط الدم مرتفعان لديه. ونُشرت الدراسة في مجلة الصحة العامة والتغذية وتبين في نتائجها أن الأطفال الذين أهملوا وجبة الفطور كانوا عرضة للإصابة بمتلازمة الأيض في مرحلة البلوغ بنسبة 68%. وبحسب خبراء التغذية فإن الوجبة المثالية لفطور الصحي تتكون من حبوب الشوفان مع الحليب كونها غنية بالألياف والبروتين والكربوهيدرات المعقدة البطيئة الهضم، ويمكن إضافة لها الفواكه والمكسرات.

9:32 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

من الأكثر فائدة البيض المسلوق أم المقلي ؟

بواسطة Kontsa.To7a بتاريخ الجمعة، 7 فبراير 2014 | 1:17 م

بيض سواء مقلياً او مسلوقاً مصدر غني بالبروتينات والمغذيات الأخرى ولكن هناك بعض الفروق وللمقارنة بين مكونات كل منهما من المواد الغذائية

بيض سواء مقلياً او مسلوقاً مصدر غني بالبروتينات والمغذيات الأخرى ولكن هناك بعض الفروق وللمقارنة بين مكونات كل منهما من المواد الغذائية.
نذكر الآتي : بيضة واحدة مسلوقة من الحجم الكبير تعطيك 6 غرام من البروتين اماالبيضة المقلية في الزبدة فتعطيك حوالي نصف غرام اكثر من البروتين (من الزبدة).
كلاهما يحتوي على اقل من غرام واحد من الكربوهيدرات
البيضة المسلوقة تعطيك 78 سعرة حرارية، بينما تعطيك البيضة المقلية 90 سعرة حرارية.
البيضة المسلوقة تعطيك 5.3 غرام دهون، البيضة المقلية تعطيك 6.8 غرام دهون
* بالنسبة للفيتامينات والمعادن الكميات تقريبا متساوية في كلا النوعين.
هناك بعض الاستثناءات مثل : 
* فيتامين أ اقل في البيض المسلوق
* فيتامين بيتا كاروتين اقل في المسلوق
* كولين (من فيتامينات ب) اقل في المسلوق
* الصوديوم اقل في المسلوق
البيضة المسلوقة والمقلية تحتوي على 185 مليغرام من الكوليسترول
(يجب ان لا يزيد استهلاك الشخص اليومي من الكوليسترول عن 200 ميلغرام).
وللتحديد ما هو الأفضل بالنسبة لك، خاصة اذا كنت تتبع حمية غذائية، ويُنصح بعدم الاكثار من تناول البيض بسبب احتوائه على الكوليسترول والذي ييسبب امراض القلب والاوعية الدموية.
لا تتناول أكثر من 7 بيضات اسبوعيا.

1:17 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

أضرار شرب عصير البرتقال بكثرة !

أن المواد المفيدة الموجودة في العصير من الصعب مقارنتها بتلك الموجودة في الفواكه والخضروات الطبيعية، وذلك لأن نسبة السكر في العصير أعلى بكثير مما في الفواكه الأخرى 


تنصح البروفيسورة سوزان جيب، التي كانت إلى فترة قريبة تشرب عصير البرتقال الخالص ضمن وجبات غذائها، الجميع التخلي عن شربه، كما فعلت هي، بسبب نسبة السكر العالية التي يحتويها.

وتقول البروفيسورة جيب، أنه إذا كان لابد من شرب عصير البرتقال فمن الأفضل تخفيفه بالماء، مضيفة أن المواد المفيدة الموجودة في العصير من الصعب مقارنتها بتلك الموجودة في الفواكه والخضروات الطبيعية، وذلك لأن نسبة السكر في العصير أعلى بكثير مما في الفواكه الأخرى وتعادل كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية التقليدية.

إضافة لذلك يمتص الجسم هذا السكر بسرعة كبيرة، بحيث أنه عند وصول المشروب إلى المعدة، لا يفرق الجسم بينه وبين مشروب الكوكا كولا.

وتقول البروفيسورة أن السكر أصبح خطرا على البشرية كالتبغ والمشروبات الكحولية، وتدعو كافة منتجي المواد الغذائية إلى تخفيض معدلات السكر في منتجاتهم بنسبة لا تقل عن 30 بالمائة.
1:13 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

الفلفل له فوائد جمة، فما هي؟

الفلفل يعمل على تحسين وظائف القلب، كما يعمل على دفع الدورة الدموية، ويقلل الدهون في الدم، بجانب أنه يعمل على الوقاية من أمراض الأوعية الدموية


يحتوي الفلفل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، فهو يحتوي على الأملاح المعدنية والفيتامينات، وخاصةً فيتامين "أ" كذلك يحتوى فيتامين "ج".
وتوضح الدكتورة بسنت عزت استشاري التغذية وأمراض المناعة، أن الفلفل يعمل كفاتح للشهية، لكن يجب عدم الإكثار منه حتى لا يؤثر على الجهاز الهضمي، وهو يعمل كمطهر للجسم من الميكروبات التي تلاحقه، وهو يحمى ويقي من حصوة المرارة، بجانب توافر فيتامين سي به بكميات كبيرة.

وأضافت أنه يعمل على تحسين وظائف القلب، كما يعمل على دفع الدورة الدموية، ويقلل الدهون في الدم، بجانب أنه يعمل على الوقاية من أمراض الأوعية الدموية، ويعمل الفلفلعلى تخفيض سكر الدم، وإذابة الدهون، ويساعد في تقليل الوزن، ويمنع تقلص الشرايين، وبالتالي ذلك يضمن تدفق الدم تماما للجسم كما يساعد الفلفل في إذابة الجلطات الدموية ويقلل من احتمالية الإصابة بالنزلات المعوية ويعمل الفلفل عند تناوله في حالة الشعور بالصداع على تقليل حدة الصداع، وهذا ما لا يعرفه الكثيرون عن الفلفل، وهو يعمل على تنشيط خروج اللعاب مما يساعد في عملية الهضم.

1:11 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

زيت الزيتون يخفض خطر التعرض لسرطان الثدي

المكوّن النشط في الزيت اسمه "هيدروكزيتيروزول" (hydroxytyrosol)، وتبين أنه استطاع خفض كثافة نسيج الثدي في التجارب المخبرية. ولا بد من الإشارة إلى أن انخفاضاً بنسبة 1 في المئة فقط في كثافة نسيج الثدي يعني انخفاض التعرض لسرطان الثدي بنسبة 2 في المئة. 

أظهرت الدراسات أن مكوناً في زيت الزيتون قد يخفض خطر تعرض المرأة لسرطان الثدي. فزيت الزيتون يخفف من سماكة نسيج الثدي، علماً أن هذه السماكة قد تكون عامل خطر رئيسياً للسرطان.

المكوّن النشط في الزيت اسمه "هيدروكزيتيروزول" (hydroxytyrosol)، وتبين أنه استطاع خفض كثافة نسيج الثدي في التجارب المخبرية. ولا بد من الإشارة إلى أن انخفاضاً بنسبة 1 في المئة فقط في كثافة نسيج الثدي يعني انخفاض التعرض لسرطان الثدي بنسبة 2 في المئة.

يكشف زيت الزيتون عن فوائد صحية كثيرة، أبرزها التخفيف من احتمالات التعرض لمرض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وحتى السكتة الدماغية. وهو أحد أقوى مضادات التأكسد من دون أية تأثيرات سامة.
1:10 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

هاتف "Xperia ZR" القادر على التصوير تحت الماء!

الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع بمعيار LTE، وكذلك تقنية الاتصال قريب المدى NFC، مع تقنية بلوتوث 4.0 ودعم وصلة MHL، وبطارية بسعة 2300 ميلي أمبير ساعي. 




أعلنت شركة “سوني” اليابانية اليوم عن أحدث هواتفها وهو Sony Xperia ZR الذي يحمل رقم الطراز C550X Dogo، والذي يتميز بقدرته على مقاومة الماء والتصوير تحتها.
ويملك هاتف "سوني" الجديد شاشة من نوع OptiContrast قياسها 4.6 بوصة، وبدقّة عرض 1280×720 بكسل وبكثافة شاشة تبلغ 319 بكسل في البوصة، كما أنه يتمتع بمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon وبتردد 1.5 جيجاهيرتز مع معالج رسوميات من نوع Adreno 320.
ويأتي هاتف Xperia ZR مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بسعة 8 جيجابايت قابلة للتوسع عن طريق بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD. ويعمل بنسخة أندرويد 4.1 (جيلي بين).
يُذكر أن شركة "سوني" كانت قد روجت لهاتفها الجديد بالقول إنه الأفضل في مقاومة الماء والتصوير تحتها وبالدقة الكاملة Full HD، كما أنه مقاوم للغبار، وذلك حسب ما أشارت إليهسوني في بيانها الصحافي.
ويمكن أن يعمل الهاتف تحت 1.5 متر من المياه العذبة لمدة تصل حتى 30 دقيقة.
ويملك الهاتف أيضا زرا مخصصا للكاميرا، وهو الأمر الذي كان غائبا عن هاتف الشركة السابق Xperia Z، وتقدم الكاميرا الخاصة به دقة 13 ميجابكسل بمستشعر Exmor RS مع إمكانية تصوير الفيديو والصور بمعيار HDR، وبالإضافة إلى ذلك يملك الهاتف كاميرا أمامية بدقة VGA.
تجدر الإشارة إلى أن الهاتف يدعم شبكات الجيل الرابع بمعيار LTE، وكذلك تقنية الاتصال قريب المدى NFC، مع تقنية بلوتوث 4.0 ودعم وصلة MHL، وبطارية بسعة 2300 ميلي أمبير ساعي.
ويأتي هاتف Xperia ZR بارتفاع 131.3 ميلي متر وبعرض 67.3 ميلي متر وبسماكة 10.5 ميلي متر، ويبلغ وزنه 138 جرام.
وسيأتي الهاتف بأربعة ألوان وهي الأسود والأبيض والزهري والأخضر، ومن المفترض أن يتم طرحه في الأسواق في نهاية يونيو القادم.
ومن المتوقع أن يتم طرح نفس الهاتف باسم Xperia A في السوق الياباني نهاية هذا الأسبوع، ولا معلومات حتى الآن عن سعر الجهاز.
هاتف Xperia ZR القادر على التصوير تحت الماء!

هاتف Xperia ZR القادر على التصوير تحت الماء!

هاتف Xperia ZR القادر على التصوير تحت الماء!
هاتف Xperia ZR القادر على التصوير تحت الماء!

1:06 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

نشرب في طريقنا الى التمارين-العلاقة بين اللياقة البدنية وشرب الماء


المعلومات مقدمة من أخصائية التغذية العلاجية شارون دبوش حليلي اختصاصية تغذية في نفيعوت


الماء هو من اهم العناصر الغذائية للأشخاص الذين يمارسون الرياضة او اي نوع نشاط جسماني ، فالنقص بالسوائل يؤثر سلبا على القدرة الرياضية ،وتناول كمية كافية من السوائل تُحسن من ادائنا وتزيد من القدرة البدنية . يجب ويوصى بتعويد الجسم على شرب الماء فالخطوة الاولى هي الوعي.

لماذا الماء مهم وضروري جدا للرياضيين ؟ هناك 3 أسباب

· الماء يحافظ على كثافة العضلات –فالأنسجة العضلية تحتوي على نسبة كبيرة من الماء (حوالي %75). فكلما كانت كثافة العضلات اكبر علينا ان نشرب اكثر لكي نقويها ونمنع إصابتها بالجفاف.
· الماء يسمح بتبريد الجسم-خلال القيام بنشاط جسماني يقوم الجسم بإنتاج وإخراج الحرارة العالية. الوسيلة الوحيدة لتبريد الجسم وإخراج الحرارة العالية من الجسم هي العرق. كلما كانت قوة التمارين الرياضية عالية كلما كان الحم الذي ينتجه الجسم أعلى مما يؤدي الى فقدان السوائل عن طريق العرق. في ساعة واحدة من التمارين المكثفة نستطيع ان نخسر 2 لتر من الماء! لهذا من المهم جدا شرب الماء وإعادة السوائل الى الجسم.
· الماء يُحسن القدرة على أداء التمارين الرياضية - النقص بالسوائل قد يضر بالقدرة على القيام بالتمارين الرياضية واللياقة البدنية. انخفاض طفيف في مستوى السوائل في الجسم حتى لو بنسبة %2 قد يؤدي الى انخفاض مستوى اللياقة البدنية والعقلية بنسبة %10 حتى %20. إذا ما هو الحل؟ الحل هو شرب الماء.
كما ذُكر أعلاه فان نشاط مكثف للعضلات يُنتج طاقة على شكل حم. عند القيام بجهد ،تكون الطاقة الحرارية لدى الإنسان العادي أكثر بـ 10 مرات ولدى الرياضي المتدرب جيدا أكثر بـ 20 مرة. للحفاظ على أدائه السليم يقوم الجسم بالتخلص من الحم بطريقة مدهشة ألا وهي إفراز العرق.
كلما ارتفع مستوى الجهد او النشاط الجسماني كلما فقدنا أكثر سوائل. في النشاط الجسماني المتوسط-الصعب يفقد جسم الإنسان من لتر حتى 2 لتر من السوائل في الساعة. في ظروف بيئية صعبة ومع القيام بتمارين قاسية قد يفقد الجسم من 4 الى 6 لتر في الساعة. هذا ينطبق في بيئة تكون فيها الرطوبة عالية(مثل السهل الساحلي) او عند القيام بالرياضة التي ليست بحاجة الى ملابس خاصة
من بين جميع مكونات القدرة الرياضية ، القدرة على التحرك هي التي قد تتضرر أولا عند حودث جفاف بسبب انخفاض في تزويد الأكسجين الى العضلات. للظروف البيئية تأثير على نسبة تبخر السوائل من الجسم وحرارة
الجسم: التعرض للحرارة العالية، للبرد، الجفاف الكبير كل هذه العوامل تزيد من نسبة خسارة السوائل. تجدر الإشارة الى ان القيام بنشاط جسماني في ظروف مكيفة تؤدي الى خسران سوائل لان التكييف يسبب الجفاف.

المعطيات والمعلومات الشخصية مثل:الوزن، الطول، مساحة الجسم، تركيبة الجسم والقدرة على تحمل الحرارة لها تأثير على نسبة التعرق.
الجفاف -خطر جدا
بعد القيام بأي نشاط جسماني ، تقل نسبة السوائل في الجسم وإذا لم نقم بموازنتها من خلال شرب الكثير من السوائل فقد يصل الجسم الى مرحلة الجفاف. قد يكون للجفاف عوارض خطيرة حتى لو كان الجفاف جزئي: الجفاف البسيط المتكرر عندما يفقد الجسم حوالي الـ %2 من السوائل، هذه الحالة من الجفاف والتي لا نشعر بها قد تُصعب على الجسم القيام بمهامه كما يجب وقد تضر بشكل كبير بانجازات الرياضي او بالقدرة البدنية لكل شخص يمارس الرياضة. بالإضافة الى ذلك فان تعرض الجسم الى الجفاف قد يضر أيضا في وظيفة القلب: بسبب انخفاض مستوى السوائل في الجسم ، يصبح الدم أكثر لزجا ويتقلص حجم الدم .النتيجة تكون حجم النبض قليل(حجم الدم الذي يُضخ الى القلب مع كل نبضة) وارتفاع نبضات القلب. إضافة الى كل هذا يتغير توازن المعادن مثل البوتاسيوم والكلوريد والصوديوم والكالسيوم، هذا التغيير يُسبب تشويشات في نقل النبضات العصبية.
إذا استمرت حالة الجفاف وازدادت عن الـ %2 ستقل تدريجيا قدرة الجسم على القيام بجميع مهامه. بالإضافة الى ذلك ستظهر تشويشات في جهاز الهضم ومشاكل عصبية. الجفاف القاسي قد يُعرض الحياة الى خطر. أفضل علاج للجفاف هو منعها من البداية: ببساطة شرب الكثير من السوائل.


تأثير مستويات مختلفة من فقدان السوائل على أداء الجسم

انخفض بوزن الجسم

تأثيرات فسيولوجية

انخفاض بالقدرة على الأداء

1%
ارتفاع في درجة حرارة الجسم الداخلية
5%
2%
انخفاض حجم البلازما، الماء في العضلات نبضات القلب انخفاض في ضغط الدم، ارتفاع في معدل ضربات القلب
10%
3%
انخفاض في تدفق الدم الى الجلد
15%
4%
انخفاض في تدفق الدم الى العضلات
20%
5%
انخفاض في وتيرة التعرض
خطر الإصابة بضربة الشمس
30%
6%-7%
انخفاض في كمية المعادن في العضلات
انخفاض في تدفق الدم الى الكلى
خطر الموتة



1:00 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

مفاهيم خاطئة عن التجميل إكتشفها ايها الرجل

نحن نميل إلى أخذ الأمور بجدية عندما يتعلق الأمر بتهيئة شكلنا والطقوس التي تجعلنا نبدو أفضل، ولهذا فنحن نسأل الأكثر خبرة، وهم الأهل والأصدقاء، لكن للأسف، غالباً ما يعطونا إجابة خاطئة!

نحن نميل إلى أخذ الأمور بجدية عندما يتعلق الأمر بتهيئة شكلنا والطقوس التي تجعلنا نبدو أفضل، ولهذا فنحن نسأل الأكثر خبرة، وهم الأهل والأصدقاء، لكن للأسف، غالباً ما يعطونا إجابة خاطئة!
لذلك نقدم لك أمثلة لبعض المفاهيم الخاطئة لكي تتجنبها:
1) الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر أفضل: الحلاقة ضد اتجاه نمو الشعر تسبب الضرر لبصيلات الشعر وتسبب آلاماً جلدية، لكن إذا أردت أن تحصل على نهاية نظيفة فاحلق في اتجاه نمو الشعر.
2) الإجهاد يسبب نمو الشعر الرمادي: هذا الأمر قابل للنقاش ويختلف من شخص لآخر، أثبتت الدراسات أن الإجهاد يسبب تكون الجذور الحرة التي تؤثر على إنتاج الميلانين أو تعزز تبييضه وهو المادة التي تلون الشعر، لكن هذا الأمر لا يحدث بين ليلة وضحاها، إذا كان الأمر صحيحاً فهي عملية تسريع لا مفر منها.
3) الشيكولاتة تسبب البثور:
البثور تتكون لأكثر من سبب منها الهرمونات والإجهاد وعوامل الوراثة. ولكن تناول الشيكولاتة بالتأكيد ليس واحداًمنها، هي فقط ستزيد من وزنك.
4) معجون الأسنان يعالج البثور:
نحن نعتقد أن هذه الإشاعة لابد أن يكون مصدرها شخص يعمل في أحد مصانع معجون الأسنان، إنه لا يعالج البثور فحسب، ولكنه قد يسبب الالتهابات أو الاحمرار التي تزيد الأمر سوءاً.
5) استخدام المزيد من كريم الحلاقة يؤدي لحلاقة أفضل: استخدام المزيد من كريم الحلاقة يسبب جفاف البشرة كما يؤدي إلى فراغ الكريم سريعاً، يكمن الأمر في إيجاد كريم الحلاقة الذي يخلق رغوة فعالة ويكون طبقة واحدة موحدة للحماية من الشفرة.
6) الترطيب سيجعل البشرة الدهنية أكثر دهنية:
يقال لك طوال عمرك إذا كنت تمتلك بشرة دهنية تصبح زيتية بحلول الظهر فلا يجب أن تستخدم كريمات ترطيب، لكن بالتأكيد هذه معلومة خاطئة فالكريمات المرطبة تساعد على بقاء سطح البشرة رطباً ونضراً وبالتأكيد لن تضيف الدهون لبشرتك.
7) يجب غسل أسنانك بعد كل وجبة: على الرغم من إن نيتك تكون سليمة، إلا أن غسل أسنانك بعد كل وجبة وخاصة بعد الأطعمة والمشروبات الحمضية يؤدي إلى تآكل المينا، يجب أن تنتظر حوالي 30-40 دقيقة على الأقل قبل غسل أسنانك المرة القادمة.
12:52 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

علماء: الموز أفضل من الحبوب المنومة

القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف ما يهيئه لطلب الراحة والنوم لأنها تساعد على استرخاء وتفكيك العضلات

كشفت رؤية جديدة لعلماء من "المؤسسة الوطنية للنوم" في الولايات المتحدة الأمريكية أنه يمكن استخدام أساليب بسيطة وعادية لتغيير طريقة وبيئة النوم للأفضل لينعم الشخص بليلة من النوم الهانئ، حيث يؤدي ذلك للتمتع بصحة أفضل وحياة أطول.

وفي حين لا يحصل معظم الناس على القدر الكافي من النوم كما أظهر أحد الاستطلاعات التي قامت بها هذه المؤسسة، حين بلغت نسبة الذين يعانون من مشاكل في النوم حوالي 57% من جملة 26451 شخصاً شملهم الاستطلاع ويضطرون للاستيقاظ ثلاث مرات على الأقل في الليلة الواحدة بسبب تأرقهم من مشاكل صحية أو مالية أو في العمل.
 يصنف بعض العلماء الموز بأنه البديل الطبيعي للعقاقير المنومة الطبية وذلك لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج مادة السيروتونين المهدئة والمحفزة للنوم مع التنبه لتجنب بعض الأطعمة المحتوية على المواد المضادة لذلك مثل منتجات الألبان وزبدة الفول السوداني وبعض أنواع اللحوم.

فيما ينصح بوضع عطر اللافندر "الفانيليا" على الوسادة، حيث أثبتت الأبحاث أن رائحة عطر اللافندر مهدئة للأعصاب وتقلل من حدة الاكتئاب والتوتر، فبضع قطرات منه على الوسادة تساعد على علاج الأرق وتجنب القلق وتجلب الشعور بالراحة ليؤدي ذلك إلى ليلة من النوم الهادئ. 
بالإضافة الى أن القيام ببعض التمارين المسائية الخفيفة تجعل الجسم يشعر بشيء من التعب الخفيف ما يهيئه لطلب الراحة والنوم لأنها تساعد على استرخاء وتفكيك العضلات، ولكن يجب التنبه إلى أن ذلك يجب أن يكون قبل ثلاث ساعات من موعد النوم على الأقل.

في حين يساعد أخذ حمام من الماء البارد أو الفاتر بجعل حرارة الجسم تنخفض والعضلات تسترخي ما يؤدي إلى إرسال إشارات طبيعية إلى الدماغ ليتهيأ بأن الجسم يريد الخلود إلى الراحة وبأن موعد النوم قد حان ويفضل إضافة بضع قطرات من عطر اللافندر أو الفانيليا إلى الماء للحصول على رائحته المهدئة لمزيد من الاسترخاء.


12:06 م | 0 التعليقات | قراءة المزيد

هل يمكن استخدام الموز للتحكم بالكمبيوتر ؟!

قام أحد الأشخاص بابتكار دائرة كهربائية بسيطة، حيث يمكنك وصلها بالكمبيوتر لاستخدامها مباشرة كلوحة تحكم دون أن يكتشف الكمبيوتر ذلك.



قام أحد الأشخاص بابتكار دائرة كهربائية بسيطة، حيث يمكنك وصلها بالكمبيوتر لاستخدامها مباشرة كلوحة تحكم دون أن يكتشف الكمبيوتر ذلك.


11:53 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

4 نصائح لتحصلين على ابتسامة بيضاء من المنزل

إذا كنت ترغبين في الحصول على ابتسامة أنثوية تشع ببريق اللؤلؤ، فعليك أن تتبعي هذه الخطوات البسيطة التي تعطيك ابتسامة تمنحك الثقة بالنفس

إذا كنت ترغبين في الحصول على ابتسامة أنثوية تشع ببريق اللؤلؤ، فعليك أن تتبعي هذه الخطوات البسيطة التي تعطيك ابتسامة تمنحك الثقة بالنفس، وهذه المستحضرات من بيتك وليست بحاجة إلى الذهاب إلى طبيب الأسنان والقيام بعملية التبييض المكلفة:
• الكربونات والأكسيد:
 
تعمل الكربونات على إزالة البقع وإعطائك أسنانًا بيضاء وجميلة. امزجي ملعقتين من الأكسيد مع الكربونات وحركيهما ليصبحا معجونًا. افركي أسنانك لمدة دقيقتين، ثم اغسلي فمك لمدة دقيقتين أيضًا. كرري العملية مرتين في الأسبوع ولاحظي الفرق. تأكدي من أن لا تتركي المعجون أكثر من دقيقتين على أسنانك وأن لا تضعيه على اللثة.
• الفراولة: 
إن حمض الفراولة له القدرة على منحك أسنانًا بيضاء بطريقة طبيعية. يمكنك إزالة البقع تلقائيًا عبر فرك الفراولة على كل سن لثوانٍ قليلة ثم غسل فمك بالمياه، ولصنع معجون، اسحقي حبّة فراولة وامزجيها مع نصف ملعقة من الكربونات، ثم ضعيها على أسنانك بواسطة فرشاة جافة واتركيها لمدة 5 دقائق، عندما ينتهي الوقت، بللي الفرشاة قليلًا ونظفي أسنانك قبل غسل المعجون، وكرّري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.
• خلّ التفاحكل ما عليك فعله هو تبليل فرشاة أسنانك بخل التفاح وفرك أسنانك بها، كرّري العملية مرة واحدة في الأسبوع فقط.
• الموز: قشرة الموز ممتازة لتبييض أسنانك وإعطائك كل ما أنت بحاجة إليه من بروتينات ومعادن، كما أنها لا تحتوي على الحمضيات التي قد تؤذي أسنانك إن أكثرت من استعمالها. كل ما عليك فعله هو فرك قشرة الموز الداخلية على أسنانك لمدة دقيقتين، ثم افركي أسنانك بمعجون عادي وتمتعي بابتسامة أكثر بياضًا. يمكنك تكرار هذه العملية كل يوم.

11:38 ص | 1 التعليقات | قراءة المزيد

تعرفي على ماسكات الفواكه التي تعيد لبشرتك الحياة

قناع الأفوكادو يعد بمثابة طوق النجاة للبشرة الجافة؛ حيث إنه يمد البشرة بالرطوبة ويعيد إليها نداوتها وحيويتها

أن أقنعة الفواكه تعد بمثابة إكسير الجمال للبشرة؛ حيث تمتاز الفواكه بأنها منجم للفيتامينات والمواد الفعالة التي تتمتع بتأثيرات جمالية رائعة، بالإضافة إلى فوائدها الصحية الجمة.
أن المرأة التي لديها بشرة دهنية تعاني من انسداد المسام، يمكنها العناية ببشرتها بواسطة قناع يتألف من التفاح والعسل الأبيض.
ولإعداد هذا القناع يتم بشر نصف ثمرة تفاح بعد تقشيرها، ثم تقليبها بملعقة من العسلالأبيض، ثم وضع القناع على البشرة وتركه لمدة 20 دقيقة تقريباً. وبعد شطف القناع، ستحصل المرأة على بشرة نقية وصافية.
قناع الأفوكادو يعد بمثابة طوق النجاة للبشرة الجافة؛ حيث إنه يمد البشرة بالرطوبة ويعيد إليها نداوتها وحيويتها. ولإعداد هذا القناع، يتم هرس نصف ثمرة أفوكادو، ووضع القناع علىالبشرة لمدة 30 دقيقة تقريباً، كي تمتصه البشرة جيداً، ثم شطفه بالماء.
وقناع الخيار يتمتع أيضاً بنفس التأثير، مشيرة إلى أنه يكفي فقط أن تضع المرأة بضع حلقات الخيار على وجهها.
البرتقال يعد مثالياً لإعداد مستحضر تقشير طبيعي، لاسيما إذا تم مزجه بالشوفان. ولإعداد هذا المستحضر، يتم إذابة ملعقة من الشوفان بقليل من الماء الدافئ حتى يصير معجوناً، ثم إضافة بضع قطرات من عصير البرتقال إليه، ثم يتم تدليك البشرة بمستحضر التقشير بحذر وشطفه بماء دافئ.

11:36 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

سبعة أسباب "وجيهة" لأكل التفاح

منذ الأزل ("جاي جاي") تـُعتبر ثمرة التفاح أكثر الثمار ضمانا ً للصحة، إلى درجة أن لدى الانجليز مثلا ً شعبيا ً يقول: تفاحة واحدة كل يوم، ولن تضطروا لعلاج لدى الطبيب!



تصوير: gettyimages
منذ الأزل ("جاي جاي") تـُعتبر ثمرة التفاح أكثر الثمار ضمانا ً للصحة، إلى درجة أن لدى الانجليز مثلا ً شعبيا ً يقول: تفاحة واحدة كل يوم، ولن تضطروا لعلاج لدى الطبيب!

وهذه ليست خرافة أو مجرد إشاعة، بل هي حقيقة وواقع يؤكدهما الباحثون والعلماء. وفيما يلي جانب مهم من أفضال وايجابيات هذه الثمرة الجميلة الشهية:

1. نحافظ على العظام ونصونها: يبدو أن "حواء" لم تستسلم عبثا ً ومن فراغ لإغراء الثعبان في الجنة حين أعطاها التفاحة: فالتفاح يحتوي على عناصر ومركبات مختلفة، مثل الفلوريزين، الذي يصون كثافة العظام، كما يحتوي على "البورون" الذي يقوّي العظام. والنساء اللاتي تأكلـْن التفاح يحظين بحماية للعظام وبتقويتها، وبضمان الصحة وطول العمر.
2. مساعدة لمرضى "الاستما" ("الأزمة"): إذ أن أمراض الحساسية، مثل "الاستما" قد تؤدي إلى الآم كثيرة، وخاصة لدى الأولاد. ومؤخرا ً اكتشف الباحثون أن الأولاد الذين يأكلون التفاح ويشربون عصيره بشكل دائم يعانون أقل من غيرهم من "الاستما".

3. يمنع "الزهايمر": والزهايمر (أو: "ألـْتسهايمر") هو مرض تصلـّبي (تصلـّب الشرايين) ويسمـّى بالعامية: الخرف، وأبرز أعراضه الفقدان الفوري والدائم للذاكرة. وقد بيـّن بحث أجري مؤخرا ً أن عنصر "كفارتسين" المتوفر في التفاح، قد يساعد على حماية الدماغ والمخ من مسببات الأضرار المؤدية للزهايمر.
4. يخفض الكولسترول: من المعروف أن ارتفاع مستويات ما يسمى بالكولسترول السّيئ أو الشرير (LDL) قد يـُؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، وريما مميتة. وقد بينت أبحاث أجريت مؤخرا ً أن عنصر "بكتين" المتوفر في التفاح يساعد على تخفيض هذا أل (LDL).
5. منع السرطان: أكدت أبحاث أجريت مؤخرا ً أن الأكل الدائم للتفاح كفيل بمنع الإصابة بأنواع من السرطان، مثل سرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان الكبد وسرطان الأمعاء الغليظة – حيث أن المستويات العالية من مرّكبات "البلابونويد" – مثل الكفرتستين والنرنغين – المتوفرة في التفاح، تخفف أو تقلل احتمالات تطور وانتشار الخلايا السرطانية.
6. لمكافحة السكري: مرض السكري هو مرض خطير يؤدي إلى مشاكل عويصة في حال عدم مواجهته ومعالجته ومكافحته، وقد اكتشف العلماء أن عنصر "بكطين" المتوفر فيالتفاح يزود الجسم بحامض غلكطورون، الذي يخفف ويقلل الحاجة إلى الأنسولين، وبذلك يضمن التوازن السليم في الجسم.
7. تخفيف وتخسيس الوزن: يستفاد من بحث اجري مؤخرا ً في البرازيل، أن الأكل الثابت للتفاح كفيل بالمساعدة على تقليل الوزن وتخسيسه.




11:34 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

دراسة: البرغر يحتوي على سعرات حرارية أقل من السلطة

مارغو ووتان: "اعتقاد غالبية كبيرة من الناس أن الوجبات السريعة هي سيئة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون هذا هو حال جميعها"


أكدت دراسة أميركية أن البرغر يحتوي على سعرات حرارية أقل من السلطة التي تقدم في المطاعم.
ووفقاً لمجلة التغذية والسلوك الأميركية التي نشرت الدراسة ونقلتها وسائل إعلام أميركية، فإن وجبة السلطة المقدمة من المطعم يمكن أن تحتوي على ما معدله 1494 سعرة حرارية في الطبق، مقارنة مع برغر دهني لا يحتوي على أكثر من 1130 سعرة حرارية.
ومن الدارج في "اعتقاد غالبية كبيرة من الناس أن الوجبات السريعة هي سيئة، ولكن ليس بالضرورة أن يكون هذا هو حال جميعها"، بحسب ما أوضحت مديرة سياسة التغذية في مركز العلوم مارغو ووتان.
ووفق الدراسة، فإن أكل برغر محشو بالجبن على سبيل المثال، من أحد مطاعم الوجبات السريعة الأشهر في العالم، قد يحتوي على 710 وحدات حرارية، مقارنة مع طبق "سلطة قيصرية بالدجاج"، تم تناولها في أحد مطاعم السلطات والمشاوي، والذي قد يحتوي على 940 وحدة حرارية.
وسبق أن أطلقت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "برغر كينغ" في أميركا بطاطا مقلية أقل دسماً تحمل اسم "ساتيسفرايز"، وهي الأولى من نوعها، بحسب الشركة.
ومع 270 سعرة حرارية للعلبة الصغيرة، فإن هذه البطاطا الجديدة أقل دسامة بالثلث عن نظيراتها السابقات، وتضم 20% أقل من السعرات الحرارية مقارنة بالبطاطا العادية التي لا تزال متوافرة وتضم 340 سعرة حرارية.
ويستخدم في إعداد البطاطا الجديدة المكونات نفسها التي تستخدم في البطاطا العادية، ولكن الاختلاف هو في طريقة الإعداد التي تبقى سرية وتجعل البطاطا تمتص كمية أقل من الزيت.

11:30 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

حواء: 4 خطوات مكياج بسيطة لتبدو عيونك أوسع

1- قومي بتخطيط عيونك بمحدد العيون السائل بخط عريض على طول خط الرموش من الأعلى والأسفل.

 حواء: 4 خطوات مكياج بسيطة لتبدو عيونك أوسع
2- قومي بوضع كحل أبيض داخل عيونك ومديه قلبلاً للخارج من زاوية العين الداخلية، لتبدو منطقة البياض داخل العين أوسع.
3- الصقي رموش مساندة على خط الرموش العلوي لعيونك لتكسبك نظرة ثاقبة واتساع.
4- للخطوة الأخيرة بإستخدام مسكارا كثيفة لتطويل وتكثيف الرموش قومي بتمشيط رموشك أكثر من مرة لتتخل داخل الرموش بشكل أفضل.
11:24 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

التغذية السليمة في مواجهة "جرح المعدة"

يجب المواظبة على ست وجبات في اليوم: ثلاث منها رئيسية، واثنتان أو ثلاث جزئية مرحلية، ويجب أن يكون موعد وجبة الإفطار بعد ساعتين على الأقل من الاستيقاظ، وتناول وجبة الغذاء بعد خمس ساعات


عادة ما يكون جرح المعدة مصحوبا ً بالآم وأوجاع و"حرقة" في الجزء العلوي من البطن.
وللعلاج هذه الأوجاع والتخفيف من حدتها تقدم خبيرة التغذية "بنينا روسو" (مديرة وحدةالتغذية ونظام الأكل "دييتا") في خدمات الصحة الشاملة "كلاليت" – إرشادات نصائح على النحو التالي:

إرشادات عامة في الحياة اليومية
• يجب المواظبة على ست وجبات في اليوم: ثلاث منها رئيسية، واثنتان أو ثلاث جزئية مرحلية، ويجب أن يكون موعد وجبة الإفطار بعد ساعتين على الأقل من الاستيقاظ، وتناول وجبة الغذاء بعد خمس ساعات ، وتناول وجبة العشاء بعد ست ساعات من وجبة الغذاء، بينما يجب تناول آخر وجبة "جزئية مرحلية" قبل ساعتين من النوم. ويجب المواظبة على تناول 10-12 كأسا ً من السوائل (يفضـّل أن يكون ماء) في اليوم.
عند اشتداد الوجع من الجرح ("الحرقة")
• يفضل تناول الأطعمة الرخوة، والأطعمة التي تحتوي على فليل من الألياف الغذائية .

• التقليل قدر الإمكان من تناول الخضار والفواكه الطازجة. ومن اجل منع الإمساك ينصح بتناول الخضروات المطبوخة جيدا ً، بكمية محدودة ، وكذلك الزيت والعسل وعير للبرقوق (البروميا).
المأكولات التالية – ممنوع!
• البقوليات، الأطعمة الغنية بالزيوت (كالزيتون والمكسرات واللوز والسمسم) والحبوب غير المقشرة والأطعمة الحامضة والمأكولات اللاذعة -"حريف") – وتشمل الفلفل الأسود والثوم ومسحوق "تشيلي" والبهارات الشديدة اللاذعة أو الحـّارقة – وكذلك كافة أصناف القهوة والكافائين (الكاكاو والكولا والشاي "القوي"، والمشروبات الروحية الكحولية والمقالي واللحم المشوي والنقارش المالحة والحلوى.
• وفي حالات فقر الدم (الأنيميا) ينصح باستشارة الطبيب المعالج بشأن زيادة عنصر الحديد وفيتامين "سي". 
• إذا كنتم تتلقون علاجات بالمضادات الحيوية (إلانتي بيوتيكا ) فعليكم هنا أيضا ً استشارة الطبيب المعالج و الخبير بالتغذية السليمة .

وبعد الشفاء ...
• بإمكانكم لعودة تدريجياً إلى تنويع الطعام
• تناولوا طعامكم وأنتم جالسون، وامضغوه حيدا ً .
• قلـّلوا من الكافائين والكحوليات.
• امتنعوا قدر الإمكان عن التدخين .
• تجنـّبوا البهارات الشديدة "اللاذعة الحـّراقة" .
• ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية – كالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة – وينصح بالامتناع عن أكل المقالي!


11:20 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

احذري حواء: 5 تصرفات تفقدكِ أنوثتك وجاذبيتك أمام الرجل

حاولي الحفاظ على أنوثتك فـقوتك بها وحنانك بها وجمالك بها، و إحذري هذه الـ 5 تصرفات التي تفقدكِ أنوثتك أمام الرجل !
احذري حواء: 5 تصرفات تفقدكِ أنوثتك وجاذبيتك أمام الرجل
1- امرأة فظة بلسان قبيح: إنّ كثرة الكلام ومقاطعة الآخرين، والتحدث والضحك بصوت مرتفع، هي أهم مسببات ترك انطباع سيء وسلبي عن الفتاة لتظهر بصورة غير مستحبة، خاصة وأنها ترى أن هذه العادة غالباً ما تكون ملازمة لصاحبتها، وليست عرضية، فتفقدها رقتها التي يجب أن تكون رمزاً للأنوثة والجمال الحقيقي والعفوي.
2- المرأة العصبية: إنّ العصبية وفرض الرأي والإصرار عليه دون الإستماع إلى آراء الآخرين، عادات تسيء إلى الفتاة ومستوى تفكيرها أمام من يحاورها، وهذا الإنطباع أسوأ بكثير من مجرد حركات سطحية وخارجية تؤثر شكلاً وليس مضموناً يمكن تغييره أو السيطرة عليه.
3- المرأة غير اللبقة: إن أهم عادات تشوه جمال الفتاة، بل وتدمره، هي تلك التي تثير اشمئزاز من حولها، دون أن تستطيع السيطرة عليها كقضم الأظافر، وتنظيف الأنف أمام الناس، ولا يوجد أي سبب قد يبرر هذه السلوكيات السلبية أبداً، حتى وإن ارتبطت بالضغوط النفسية أو تقلبات المشاعر.
4- امرأة تتعامل بفتوة وعضلات مفتولة: عندما تتحول المرأة الرقيقة الناعمة إلى وحش كاسر يتعامل بعدوانية وقوة عضلات، تفقدالجزء الأكبر من أنوثتها.
5- امرأة وقحة تفتقد إلى الحياء: الحياء زينة المرأة، هذه حقيقة لا يمكن تجاهلها، فدائماً ما ترتبط كلمة الحياء بالمرأة، حتى أننا نشبه الرجل الذي يتمتع ولو بقدر قليل من الحياء بالمرأة.

11:12 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

عزيزتي: طعامك حسب الموعد للحفاظ على رشاقتك

كم هو ضروري أن ينتظم الإنسان في جميع أموره، وأن يجعل لكل شيء وقت محدد، والطعام كذا الأمر، فمن المهم أن نتناول الطعام بإنتظام وبأوقات صحيحة حتى لا نعاني من التخمة والدهون فيما بعد، حيث تشير دراسة جديدة إلى أنّ تناول الوجبات في وقت متأخر يؤثر في طريقة عمل الجسم، ويزيد من عملية تخزين الدهون فيه حتى مع تناول كمية السعرات الحرارية نفسها، لذا نظمي جدول الطعام الخاص بك كالآتي:
عزيزتي: طعامك حسب الموعد للحفاظ على رشاقتك

تناولي الفطور في ساعة مبكرة: كلما أبكرت في تناول وجبة الفطور، كلما بدأ جسدك بحرق السعرات الحرارية مبكراً. كما أنّ وجبة الفطور في ساعة مبكرة تمنحك النشاط وتخفف توترك خلال اليوم.
الوجبة خفيفة عند الـ 12 ظهراً: في هذا الوقت، تحتاجين إلى شحنة إضافية من الطاقة ويفضَّل تناول حبة من الفواكه أو كوب من اللبن.
الغداء بين الـ 1 و2 بعد الظهر: يحرق الجسم الكمية الأعلى من السعرات الحرارية في هذا الوقت من النهار. لذلك يجب تناول الوجبة الأكبر بين الساعة 1 و 2 بعد الظهر، فالجسم يقوم بالتخلص منها تلقائياً.
وجبة خفيفة عند الخامسة بعد الظهر: يرتفع هرمون الأنسولين في الجسم في هذا الوقت، مما يجعل الجسم يطلب نوعاً من الحلويات، اختاري الفواكه الطازجة أو المجففة لهذه الوجبة لأنها الأغنى بالفيتامينات والمعادن.
العشاء بين السابعة والثامنة مساءً: بعد السادسة مساء، تنخفض عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يجب تناول وجبة عشاء خفيفة لتجنب زيادة الوزن.

11:01 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

أحدث وسيلة لمحاربة آلام إلتهاب المفاصل

تشير البيانات إلى معاناة أكثر من 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة من آلام التهاب المفاصل والذي يتسبب بآلام حادة والتهابات تعد بمثابة عذاب مستمر تعيق مزاولة المهمات اليومية لتصبح أمراً مستحيلاً . وتنجم الإصابة بالتهاب المفاصل عندما يهاجم الجهاز المناعي المفاصل، مما يسبّب الألم والتورم وغالباً ما يكون في اليدين والرسغين والقدمين، في الوقت الذي لا يوجد فيه علاج فعال لهذه الحالة. إلا أن العلاج المتوافر هو للأعراض الجانبية مع أدوية مضادات الالتهابات ومسكنات.
أحدث وسيلة لمحاربة آلام إلتهاب المفاصل
وقد توصل فريق من العلماء البريطانيين إلى علاج فوري لتخفيف ألم الشلل والتهاب المفاصل من طريق استخدام أشعة الليزر،وتعتمد التقنية الجديدة المستخدمة على شعاع قوي من الليزر يحفز نقاط الضغط المستهدفة في الوخز بالإبر، ولكن باستخدام الليزر منخفض الطاقة بدل الإبر.

وشهد المتطوعون الذين خضعوا لمثل هذا العلاج تراجعاً بشكل ملحوظ في معدل الألم، وحصل تحسن ملموس في نوعية حياتهم خصوصاً بين مرضى التهاب المفاصل. وأوضح باحثون أن حزمة أشعة الليزر تعمل بالطريقة نفسها، كما تعمل آلية الإبر الصينية في تحرير مواد كيميائية تسمى "الأندروفين" التي تعد بمثابة مسكنات طبيعية في الجسم يتم إفرازها من المخ أثناء أوقات الألم والإجهاد.

10:57 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

25 دقيقة من أشعة الشمس يومياً للوقاية من أمراض القلب

كشفت دراسة حديثة أن التعرض لأشعة الشمس لمدة 25 دقيقة يومياً يخفض من ارتفاع ضغط الدم الذي بدوره يزيد من خطر الإصابة بسكتات القلب وجلطات الدماغ. وفي حين حذرت تقارير طبية على مدى سنوات من خطورة التعرض لأشعة الشمس لتفادي الإصابة بسرطان الجلد، تبين أن لأشعة الشمس فائدة على صحة القلب والأوعية الدموية.
25 دقيقة من أشعة الشمس يومياً للوقاية من أمراض القلب

ووفق الدراسة البريطانية، تبين أن الشمس تزيد من مستوى أول أكسيد الكربون ما قد يساهم في تمديد الأوعية الدموية الذي يخفض من مستوى ضغط الدم. كما تبين في نتائج الدراسة رابط واضح بين عدد الإصابات بأمراض القلب وتغير الفصول، ما يؤكد أن التعرض للشمس قد يقي من انتشار أمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية بنسبة عالية.
10:53 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

ﻛﻴﻒ ﺳﺘﺼﺒﺢ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻧﺎﺕ ﻟﺴﻨﺔ 2014

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الخميس، 6 فبراير 2014 | 11:29 ص

مع قيام سامسونج بإصدار هاتف Galaxy Round الذي أتى بشاشة منحنية نسبيا ليكون بذلك أول نموذج لهاتف ذكي غير مسطح نحن أمام سلسلة من الهواتف التي ستحمل شاشات منحنية في المستقبل و لن يمر 2013 قبل أن نرى هاتف G Flex من ال جي في الأسواق أيضا بشكل مغاير لشاشته و تصميمه العام ، و من غير المستبعد أن يأتي Galaxy S5 و iPhone 6 و Sony Xperia Z2 بشاشات منحنية أو ربما نرى سلسلات جديدة من الهواتف التي ستحمل الشاشات المنحنية مع إحتفاظ أفضل الهواتف الذكية المرتقبة بالشكل المسطح و الباب هنا مفتوح على كافة مصارعه.

شاشات بوضوح 4K :

يتساءل الكثير من الخبراء حول مدى تقبل الناس لوضوح 4K في شاشات هواتفهم الذكية ، خصوصا و أن فريقا منهم يتحدث الأن حول أضرار ممكنة لذلك على أعين المستخدمين ، لكن من المعروف جدا أن وضوح 4K لا يقارن في وضوحه الإحترافي و الأكثر إقترابا للواقعية من الوضوح العالي الذي أصبح متوفرا في معظم الهواتف الذكية لهذا العام ، و شخصيا لا أستبعد أن نرى هواتف ذكية قوية قليلة تكون مزودة بشاشات ذات وضوح 4K و قد يسبق إلى ذلك على وجه الخصوص شركة سوني و بعض الشركات الصينية الأكثر إبداعا.

تصوير فيديوهات بدقة وضوح 4K :

رأينا بالفعل هذه الخاصية الرائعة في الهاتف اللوحي الشهير Acer Liquid S2 من الشركة التايوانية Acer ، و من المرتقب أن تتوفر في 2014 لدى معظم الهواتف اللوحية و الذكية الراقية ، من غير المستبعد أن تكون في Galaxy S5 و iPhone 6 إلى جانب قائمة من الهواتف الرائعة القادمة ، و هذا ما سيتيح بالضبط للمستخدمين حول العالم تصوير فيديوهات أكثر إحترافية و نقاء في جودتها.

ذاكرات عشوائية بأحجام 3 و 4 جيجا بايت :

رأينا في الهاتف اللوحي Galaxy Note 3 أول ذاكرة عشوائية في العالم للهواتف الذكية بحجم 3 جيجا بايت ، و على هذا الأساس فمن المنطقي أن نرى هواتف ذكية تحمل ذاكرات عشوائية بنفس الحجم و ربما نرى العديد من الهواتف الذكية نهاية العام القادم مزودة أيضا بذاكرات عشوائية بحجم أكبر تصل إلى 4 جيجا بايت في حجمها و هو ما سيسمح للمستخدمين بالقيام بكل المهام الممكنة على أجهزتهم بشكل أفضل من حيث السرعة و الأداء . و على هذا الأساس أرى شخصيا أن الهواتف الضعيفة في العام القادم هي التي ستحمل ذاكرات عشوائية بحجم 2 جيجا بايت بينما ستبدأ الشركات العالمية و الصاعدة في الترفع عن إستخدام الذاكرات العشوائية ذات الحجم الأقل في هواتفها المختلفة.

11:29 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

5 فوائد لتربية العضلات تعرفي عليها سيدتي !

الحفاظ على العضلات تساعد في تنظيم الدورة الدموية، ما يقلل من نسبة ضيق الأوعية الدموية، وتحسن من الأداء الوظيفي لعضلة القلب وصحته


لا تعرف المرأة أهمية بناء العضلات بالنسبة لها، اعتقادا منها أن العضلات تقتصر فقط على الرجال، ولكن قد تغيرين رأيك بعد معرفة فوائد تربية العضلات:

1- تعمل على شد الجسم ومنع ظهور السيلوليت في الجسم.

2- تحمي العظام وتحافظ على نسبة الكالسيوم به.
3- تساعد العمود الفقري في الكثير من مهامه

4- الحفاظ على العضلات تساعد في تنظيم الدورة الدموية، ما يقلل من نسبة ضيق الأوعية الدموية، وتحسن من الأداء الوظيفي لعضلة القلب وصحته.

5- الحفاظ على العضلات يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر.


6:36 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد

تحذيرات من التطبيق الجديد للفيس بوك

عند تحميل التحديث الجديد يطلب بشكل واضح السماح للتطبيق بـ "قراءة رسائل (إس إم إس/إم إم إس)"


نشرت شركة "كاسبرسكي" المختصة بالأمن الإلكتروني مقالة توضح فيها الصلاحيات التي يتمتع بها التحديث الجديد لتطبيق "فيس بوك" على الهواتف المحمولة العاملة بنظام "آندرويد"، وذلك من حيث الوصول إلى بيانات تعتبر شخصية على هاتف المستخدم، ومن ضمنها الرسائل النصية القصيرة.

وعند تحميل التحديث الجديد يطلب بشكل واضح السماح للتطبيق بـ "قراءة رسائل (إس إم إس/إم إم إس)". وبحسب التوضيح الذي تقدمه شركة "فيس بوك" فإن هذه الصلاحيات تستخدم لتسهيل عملية التحقق من هوية المستخدم التي تتم عن طريق إرسال رمز خاص بالمستخدم عبر الرسائل النصية القصيرة، ليدخل هذا الرمز في حسابه عند الدخول إليه لأول مرة.

وعن طريق السماح لتطبيق "فيس بوك" بالوصول إلى الرسائل الخاصة، تصبح هذه العملية أوتوماتيكية دون تدخل يدوي من المستخدم. وبالإضافة إلى الرسائل النصية القصيرة، يطلب التطبيق السماح باستخدام التقويم، والموقع الجغرافي، وقراءة قائمة جهات الإتصال، وغير ذلك الصلاحيات الواسعة. وقد أثار هذا التحديث الجديد انتقادات كثيرة لشركة "فيس بوك" لأنه يأتي في وقت لاتزال فيه شركة "فيس بوك" وشركات تقنية أخرى متهمة بالتعاون مع وكالة الأمن القومي الأمريكية للتجسس على البيانات الشخصية للمستخدمين، بعد المعلومات التي سربها الموظف السابق في الوكالة إدوارد سنودن.
6:24 ص | 0 التعليقات | قراءة المزيد