آهلا وسهلآ

آهلا وسهلآ

خمس خطوات لزيادة مستوى الخصوصية الخاص بك على الفيسبوك

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأربعاء، 6 فبراير 2013 | 2:36 ص

خمس خطوات لزيادة مستوى الخصوصية الخاص بك على الفيسبوك

البيانات الخاصة و التي هي هدف لكل الشركات الإعلانية،  سلعة تُباع و لنكن واضحين فإن الهدف الأساسي للفيسبوك هو الحصول على أكبر قدر ممكن من المعلومات عنك و مشاركتها مع مواقع شريكة أخرى، انها التجارة الإلكترونية، و من الأشياء التي لا تعلمها و التي تُعتبر انتهاكا صارخاً للخصوصية من قِبل فيسبوك و هو تتبع تحركاتك و معرفة ميولاتك و المعلومات التي تبحث عنها و تقرأها أثناء تجولك و تنقلك بين المواقع. سيدور في دهنك السؤال و هو كيف و سأجيب عليك بكل سهولة، إن معظم المواقع الإلكترونية إن لم تكن كلها تضع في صفحاتها أزرار خاصة بالمشاركة و من ضمنها زر أعجبني الخاص بالفيسبوك و بمجرد فتحك لأحد المواقع فإن معلومات كثيرة تُرسل لخادمات الفيسبوك عن الموقع و الموضوع الذي تقوم بقراءته.

فعلى سبيل المثال، قبل ثلاث سنوات رفع طالب حقوق نمساوي دعوة قضائية ضد شركة فيسبوك لمعرفة المعلومات المخزنة عنه فحصل على 1,200 صفحة مسجل بها جميع نشاطاته طيلة ثلاث سنوات.
و تمتلك شركة الفيسبوك قاعدة ضخمة جداً للبيانات الحيوية، فمن خلال دمج نظام التعرف على الوجه، أعطى للفيسبوك معلومات غنية عن شكلك الحقيقي و شكل أصدقائك، أتعلم كيف؟ ربما تقول بأنك لم تضع على الإنترنت صورة لك في حياتك و لكن أصدقائك يضعون صورة جماعية لكم و بكل سرور يقوم بعمل تحديد أصحاب الوجوه الظاهرة في الصورة.

ربما قمت بتعديل و ضبط جميع إعدادات الخصوصية الخاصة بك و لكن هناك عدد قليل منها غاب عنك يجب عليك أخذه بعين الإعتبار:

1- أوقف الكوكيز الخاصة بالفيسبوك من تتبعك

حتى لو قُمت بتسجيل الخروج من الفيسبوك، فلن يتوقف الفيسبوك (و غيره من المواقع) عن تتبعك و ذلك باستخدام الكوكيز المخزنة في متصفحك عنك و يمكنك وقف تتبع الفيسبوك لك و ذلك من خلال حذف الملفات الكوكيز من خيارات المتصفح.

2- تقييد الوصول إلى مشاركاتك القديمة

ليس هنالك سبب يحتاجه العالم لمعرفة ما اذا قمت بكوي ملابسك في صيف 2010 أو لا لذلك قُم بتقييد الوصول للمعلومات القديمة، و لتنفيذ هذه الخطوة، اضغط على اعدادات الخصوصية>علم على "تحديد المشاركات القديمة و جعلها فقط للأصدقاء". ملاحظة، من الصعب التراجع عن هذا الخيار.

3- منع الناس من وضع اسمك على الصور (Tag)

هل تعبت من الغاء اسمك من العديد من الصور بشكل يدوي؟ لوقف ذلك اتبع التالي
  • في صفحة اعدادات الخصوصية اضغط على اليوميات و الإشارة.
  • قُم بتعديل "من يستطيع إضافة محتوى إلى يومياتي؟" و "من يستطيع رؤية المحتويات في يومياتي" و "كيف يمكنني إدارة الاشارات التي يضيفها الأشخاص و اقتراحات الإشارات؟" إلى الأصدقاء فقط.
  • قُم بإختيار لا أحد في "من يستطيع رؤية اقتراحات الإشارات عند تحميل صور تشبهك".


4-منع الأصدقاء من أخذ معلوماتك من خلال التطبيقات.

يستطيع أصدقائك الحصول على معلومات عنك غير مصرح لهم بمعرفتها من خلال صلاحيات التطبيقات مثل تطبيق المزرعة السعيدة و غيرها و لمنع هذا:
  • اذهب إلى اعدادات الخصوصية.
  • اضغط على التطبيقات من القائمة اليمنى
  • اضغط على تعديل ل "تطبيقات يستخدمها الآخرون
  • قُم بتحديد المعلومات المصرح لهم برؤيتها.


5- أوقف نشر نشاطاتك و معلوماتك على الإنترنت في كل مكان

تُعطي فيسبوك معلوماتك الشخصية للعديد من المواقع المشاركة معها مثل محركات البحث أو المواقع الموسيقية و غيرها من المواقع المشاركة و ذلك حتى تتمكن هذه المواقع من عرض منتجاتها التي تحبها أن و ربما تستخدمها مواقع اخرى لأغراض سيئة و لمنع الفيسبوك من نشر معلوماتك على الويب و في كل مكان اتبع التالي:
  • اذهب إلى اعدادات الخصوصية
  • اضغط على التطبيقات من القائمة اليمنى
  • اضغط على التخصيص الفوري
  • الغاء التحديد ل "تمكين التخصيص الفوري في المواقع الالكترونية الشريكة".




0 التعليقات:

إرسال تعليق