آهلا وسهلآ

آهلا وسهلآ

متهور يحقق رقم قياسي بالمشي على حبل مشدود عالياً فوق طريق سريع في فلوريدا

بواسطة Yahya Agha بتاريخ الأربعاء، 6 فبراير 2013 | 2:50 ص

متهور يحقق رقم قياسي بالمشي على حبل مشدود عالياً فوق طريق سريع في فلوريدا


استطاع نيك واليندا Nik Wallenda من تحطيم رقم قياسي في موسوعة غينيس حينما عبر شلالات نياجرا مشياً على حبل مشدود العام الماضي و عاد إلى مسقط رأسه في ساراسوتا بولاية فلوريدا في محاولة التحدي الأخير. شاهد الفيديو بالأسفل

في هذا التحدي الجديد يمشي نيك واليندا على حبل مشدود بطول 600 قدم أي ما يعادل 183 متر و على ارتفاع 180 قدم بما يعادل 55 متر فوق الطريق السريع رقم 41 بجوار خليج ساراسوتا Sarasota بولاية فلوريدا. كان الطقس عاصف جداً مما يزيد التحدي حيث شق الطريق بدون أن تكون معه أي معدات السلامة.
فليس هذا بشيئ غريب و صعب على رجل تجرأ بالسير على سلك من الفولاذ بسمك بوصتين من أن يمشي على ارتفاع شاهق فوق طريق سريع :).
على الرغم من الرياح القوية في خليج ساراسوتا استطاع نيك قطع المسافة في غضون 9 دقائق. 
ليس نيك هو الوحيد في عائلته ممن يعشقون المشي على الحبال فقد كان قبله جده كارل واليندا من محبي هذه الرياضة الخطيرة و في الصورة التالية تشاهد اقتراب جده من نهاية السير على حبل مشدود عبر مضيق تالولاه، جورجيا في 18 يوليو 1970.
:) و أبناءه أيضاً عشقوا هذه الرياضة المميتة، ففي الصورة التالية تشاهد دليلة واليندا ابنة نيك واليندا تعبر مع والدها على نفس السلك المشدود في اتجاهين متقابلين في نفس الوقت على ارتفاع 30 متر بين برجي فندق كونراد كوندادو بلازا في مدينة سان خوان، بوروتو ريكو تكريماً لجدهم كارل واليندا الذي توفى  بعمر يناهز 73 عاماً عندما حاول قطع نفس الطريق في عام 1978.


0 التعليقات:

إرسال تعليق